الرصيفة: احتفالية بعيد الاستقلال في مخيم حطين

تم نشره الثلاثاء 24 أيّار / مايو 2022 11:36 مساءً
الرصيفة: احتفالية بعيد الاستقلال في مخيم حطين
علم الاردن

المدينة نيوز :-  نظمت لجنة خدمات مخيم حطين في لواء الرصيفة وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية واللجان الشعبية في المخيم اليوم الثلاثاء احتفالا شعبيا بعيد الاستقلال السادس والسبعين للاردن بعنوان ( مسيرة وطن), برعاية وزير النقل المهندس وجيه عزايزة حضره مدير دائرة الشؤون الفلسطينية في وزارة الخارجية المهندس رفيق خرفان ومتصرف لواء الرصيفة محي الدين العدوان ومدير شرطة الرصيفة العميد حيدر الشبول والنائبين رائد رباع والدكتور هايل عياش.
وقال الوزير عزايزة ان الاستقلال هو مسيرة وطن ولا يقاس بعدد السنوات ولكن بالانجاز الذي حققها الأردن خلال هذه السنوات في جميع المجالات، مضيفا ان الانجازات ما كانت لتتم لولا تضافر جميع جهود المواطنين وحكمة قيادتنا الهاشمية’ وحاضرنا يشهد مسيرة جديدة يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في تحديث المنظومة السياسية لتستوعب جميع مكونات المجتمع الاردني. اضافة لورشات عمل اجتماعية واقتصادية تضع الخطط للمستقبل.
واستعرض عزايزة للمكارم الهاشمية خاصة لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن لتوفير افضل سبل العيش لهم على مر السنين اسوة باخوتهم ابناء الشعب الأردني الواحد. اضافة لاستذكار تضحيات الجيش العربي في الدفاع عن الأردن وفلسطين واول التضحيات كانت باستشهاد جلالة المغفور له الملك عبدالله الاول على ابواب المسجد الاقصى في القدس الشريف.
وأكد النائب هايل عياش اعتزاز ابناء المخيمات الفلسطينية باستقلال الأردن بلدهم الطيب الذي يفتخرون بانتمائهم له ويجتمعون على كلمة ولاء وانتماء واحدة لقيادته الهاشمية الرشيدة.
واستذكر النائب رائد رباع لاضاءات تاريخية من وحي عيد الاستقلال وما واجهه الأردن خلال مسيرته من تحديات ومصاعب داخلية وخارجية استهدفت وجوده ليخرج منها قويا شامخا بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة.
من جهته قال رئيس لجنة خدمات مخيم حطين صالح النحالين إن جميع ابناء مخيم حطين يستذكرون مكارم الهاشميين دائما في دعمهم والوقوف الى جانبهم لتوفير جميع ما يحتاجونه من سبل الحياة الكريمة ليكونوا جزءا من استقلال الوطن.
وقدمت الاعلامية رشا عصفور كلمة القطاع النسائي في لواء الرصيفة عبرت فيه عن اعتزاز المرأة الأردنية بما وصلت اليه من انجازات شاركت فيها ببناء الاردن الى جانب الرجل. واشارت الى ما يشكله الاستقلال من فخر للمرأة التي قدمت الكثير لوطنها ليكون الافضل وتكون صاحبة رسالة خالدة في بنائه.
بدوره قدم جهاد الزمر كلمة ابناء قطاع غزة الذين ارسلوا برقية تهنئة ومحبة للاردن وقيادته الهاشمية بمناسبة الاعياد الوطنية معبرين عن اعتزازهم وشكرهم للدعم المتواصل الذي يقدمه الاردن لفلسطين في مقاومتها للاحتلال الاسرائيلي.
وتخلل الحفل فقرة رياضية لالعاب الدفاع عن النفس قدمها شباب وشابات مركز الشمس الرياضي, وفقرة فنية قدم فيها الفنان أدهم السلمان اغاني وطنية تغنت بالاردن وبالجيش والقيادة الهاشمية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي