فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى الاستقلال

تم نشره الأربعاء 25 أيّار / مايو 2022 12:00 صباحاً
فاعليات رسمية وشعبية تحتفل بذكرى الاستقلال

المدينة نيوز :- واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني، اليوم الثلاثاء احتفالاتها بمناسبة ذكرى استقلال المملكة السادس والسبعين التي تصادف يوم غد الأربعاء.
ونظّمت كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية ، حفلا موسيقيا بمناسبة ذكرى الاستقلال، رعاه رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، وقدمه نخبة من أستاذة وطلبة وخريجي قسم الفنون الموسيقية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير.
وقال عميد الكلية الدكتور محمد نصّار، إن تخليد ذكرى الاستقلال يُعدّ مناسبة وطنية لاستلهام ما تنطوي عليه من قيم سامية وغايات نبيلة خدمة للوطن وإعلاء لمكانته والمحافظة على هويته ومقوماته والدفاع عنه وتعزيز نهضته.
بدوره، أكد رئيس قسم الفنون الموسيقية الدكتور نضال النصيرات، أنّ الفعاليات الخاصّة بالحفل اشتملت على فقرات غنائية ومعزوفات موسيقية عربية وغربية، إلى جانب أغانٍ وطنية أدّاها المطرب يزن الصباغ يرافقه كورال القسم بإشراف الدكتورة تسونكا البكري والمدرّسة نور العبّيني من قسم الفنون الموسيقية.
بدورها استذكرت نقابة المهندسين في بيان اليوم، بفخر واعتزاز ، شهداء جيشنا العربي ، كما استذكرت رجالات الوطن الأوائل الذين شيدوا اللبنات الأولى لهذا الوطن، وبذلوا الغالي والنفيس للدفاع عن تراب الوطن العزيز .
وأشادت النقابة بالدور المحوري المهم الذي يلعبه الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، في الدفاع عن قضايا الأمة، خصوصا قضية فلسطين، مشيرة إلى أن سيواصل الاردن تقديم العون والمساعدة لشعبنا العربي الفلسطيني لتعزيز صموده والتشبث بارضه ومقدساته.
وهنأت جمعية المستشفيات الخاصة جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد والشعب الأردني بعيد الاستقلال السابع والستين، مؤكدة أنها مناسبة عظيمة تستحق الاحتفال لما تمثله من انعطافة هامة في تاريخ الوطن والأمة.
وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري في بيان صحفي اليوم، إن المناسبة تعتبر يوم عز وفخار لجميع الأردنيين الذين يؤكدون دوما انتماءهم وولاءهم للوطن وقائده ففيه نستذكر ما تحقق في عقود من انجازات على مختلف الأصعدة ومكانة رفيعة على مستوى العالم.
بدورها نفذت بلدية الزرقاء اليوم مبادرة، لتوزيع أعلام الأردن على المواطنين والمركبات احتفالا بذكرى الاستقلال.
وقام محافظ الزرقاء بالانابة حسن الجبور، ورئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني وكادر البلدية والمحافظة بتوزيع الأعلام وصور جلالة الملك عبد الله الثاني وشعار الاستقلال على المركبات والمواطنين في ميدان الجيش بالزرقاء.
واحتفلت مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز في محافظة اربد التابعة للواء تربية قصبة إربد اليوم بعيد الاستقلال واشتمل الحفل الذي حضره مساعد مدير التربية الدكتور شريف العماوي على عرض فيديو لانجازات المدرسة وقصائد شعرية وطنية وفقرة بعنوان "اربد الحضارة " واوبريت حول اربد كعاصمة للثقافة العربية ومعرض تراثي.
وقال العماوي إن الاستقلال هو عيد للوطن والاحتفال به سنويا هو محطة للمراجعة وتقييم الانجاز والبناء عليه باعتباره باعثا لمزيد من الانجاز والعمل ضمن منظومة الولاء والانتماء والحقوق والوجبات.
وقالت مديرة المدرسة مريم معابرة اننا نحتفل بالاستقلال في مدرسة التنميز التي كانت احدى الثمار الطيبة التي غرسها جلالة الملك عبدالله الثاني كصرح تربوي وعلمي مشيرة الى ان المدرسة انشئت عام 2003 وتستقطب الطلبة المتميزين من كافة مدارس الشمال ومدارس الثقافة العسكرية والمدراس الخاصة.
ولفتت الى ان الهدف من انشاء مدارس التميز تطوير نظم تربوي عماده التميز والإبداع والريادة يعتمد على الموارد البشرية استنادا إلى معاير عالمية وقيم اجتماعية وروح تنافسية عالية ترتكز على الاقتصاد المعرفي .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات