بعد عام من إصابتها برصاصة..طفلة لبنانية عالجها الأردن تعود للحياة

تم نشره الخميس 26 أيّار / مايو 2022 04:18 مساءً
بعد عام من إصابتها برصاصة..طفلة لبنانية عالجها الأردن تعود للحياة
عيار ناري

المدينة نيوز :- تسبَّبت رصاصة طائشة بإصابة العمود الفقري للطفلة اللبنانية سُهيلة محمد الكسَّار والبالغة من العمر 9 سنوات قبل عام، وتحديداً يوم السَّادس من شهر حزيران من العام الماضي، وأقعدتها بلا حركة، وثارت قضيتها، فاستجاب لها جلالة الملك عبد الله الثَّاني، وأمر بنقلها خلال ساعات إلى المدينة الطّبية، لتعود لها الحياة وتقف على قدميها بعد أن فقدت أسرتها الأمل في نجاتها في ذلك الوقت.
في قرية ببنين بمحافظة عكَّار شمال لبنان وعلى مقربة من الحدود اللبنانية السورية، بيت الطِّفلة سُهيلة والتي تنحدر من أسرة بسيطة؛ لتستطلع ماذا جرى على حالتها بعد عام من إصابتها وعلاجها في المدينة الطِّبية على نفقة الملك، وتبين أنَّها بدأت تقف على قدميها وتذهب بمساعدة الكرسي إلى مدرستها وتغيرت حياتها كُليًا.
قبل أن تتوجه إلى مدرستها مثل بقية الأيَّام قالت سهيلة : أنَّها لن تنسى فضل من أزال عن جسدها الألم وأعاد لها الأمل بعد إرادة الله تعالى، وأصبح لديها قائد إنسان هو الملك عبد الله ووطن وبيت وعائلة اسمها الأردن، فقد بدأت السَّير مرَّة أخرى.
وأضافت، أنَّها اليوم أفضل، وتلتزم بالعلاج الذي يساعدها على الحركة بمساعدة الجهاز، وأنَّ إصابتها وعلاجها صادفت مع احتفالات الأردن بعيد الاستقلال، وأنَّها تتمنى أن يحمي الله الأردن بلدها الثَّاني وأن يحفظ حاميها الملك عبد الله الثاني.
وأكدت، أنَّ علاجها المتواصل سمح لها بالعودة إلى المدرسة ولم يفوتها أي سنة دراسية، وتتذكر خمسة أشهر في الأردن من العناية والرِّعاية استطاعت بفضلها أن تعود إلى جانب شقيقاتها الثلاثة وشقيقها إلى حياتها.
والد الطفلة سهيلة محمد الكسَّار قال : إنَّ سهيلة كانت عائدة برفقة شقيقتها من أحد محلَّات بيع المواد الغذائية بداية شهر حزيران من العام الماضي 2021، وفجأة سقطت على الأرض دون أيَّة حركة، حاولت أختها أن تساعدها، دون أمل، ونقلتها مباشرة إلى أحد المراكز الطبية الذي قال إنَّها بحاجة لمستشفى، لم يكن باديًا عليها أيَّة علامات بإصابتها برصاصة.
ويُكمل الكسار، بأنَّه نقلها للمستشفى بالعاصمة بيروت، قال له الطبيب وقتها إنَّها بحاجة لصورة وتبين إصابتها برصاصة مستقرة بين الفقرتين الرَّابعة والخامسة من عمودها الفقري وأنَّ الأمل ضعيف وهناك خطورة كبيرة وقتها كان الجميع متعلِّق بالأمل.
وبين، أنَّ العملية كانت يجب أن تتم خلال ست ساعات فقط، وتمَّ إجراؤها، لكنَّ الأمور تتعقد والأحوال في لبنان لم تكن بخير، وأصبحت قصَّة سًهيلة قضية رأي عام، وقتها جاء اتصال يحمل الأمل من الأردن، أبلغني الديوان الملكي بأنَّ جلالة الملك يرغب بنقلها إلى العاصمة عمَّان وعلاجها.
وأشار إلى أنَّ الملك أرسل طائرة خاصة وخلال أقل من يومين وصلنا المدينة الطِّبية واستقبلنا فريق طبي متكامل، وزارنا سمو الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد بعد نصف ساعة من وصولنا إإلى المستشفى.
وقال، إنَّ بداية رحلة العلاج في العاصمة عمَّان كانت باكتشاف الطَّاقم الطِّبي تسمِّم دم سهيلة، ليصبح الهمُّ أكبر، وأصبح العلاج لها بالتَّوازي وكانت البداية بعلاج التَّسمم على يد طاقم طبي متمكن من فريق الخدمات الطبية الملكية ، وفق بترا . 
وأكد، أنَّ فترة علاجها استمرت خمسة أشهر، تمَّ إجراء ثلاث عمليات خلايا جذعية لسهيلة وبدأ بعدها علاج طبيعي، ثمَّ عادت إلى لبنان واستكملنا العلاج، واليوم أصبحت سهيلة بحياة جديدة فارقة قبل الاصابة وبعدها، ودخلت إنسانية الملك والأردن وأسرت قلوب اللبنانيين.
ولفت إلى أنَّ الأردن أصبح معروفًا على مستوى قيادته وشعبه بانسانيتهم واستقبال المظلومين والمظطهدين ومساعدة كل محتاج، وكان من بينهم سهيلة، رغم أنَّها تعيش في ضَيعة بعيدة عن العاصمة بيروت وعن عمَّان، وأنَّ عائلتها لا تربطها بالأردنيين أي رابط سوى رابط الإنسانية، إلا أنَّ إنسانية الملك والأردن ليس لها مثيل.
وقالت والدة سهيلة، إنَّ الحياة عادت إلى عائلتها بعد علاج الأردن لابنتها، ولم نكن نصدِّق أنَّ يكون الملك عبد الله شخصيًا هو من اهتم بهذه القصة، وقرَّر بإنسانيته إنقاذ طفلة كان الامل ضعيف بإنقاذها وقد تبقى مقعدة مشلولة طيلة حياتها.
وبينت، أنَّ علاج ابنتها أزال عنها جزءًا كبيرًا من العمل وعادت وظائفها الحيوية للعمل، وبدأت تستطيع الذهاب إلى الحمَّام، وتغادر للمدرسة وتقف بمساعدة الجهاز، وتمارس ألعابها المتاحة متمنية أن تستكمل علاجها الطبيعي وهو الأهم في هذه المرحلة وتحتاج لجلسات منتظمة أولًا بأول ولظروف لبنان وبعد القرية التي يسكنونها فإنَّها تقوم بعمل جلسة واحدة اسبوعيًا.
وبينت، أنَّ العناية الطبية التي وجدتها ابنتها في المدينة الطِّبية لم تكن تدل إلا على حجم الأردن الكبير الذي وصل إليه بعد كل هذه السنوات، وفوق ذلك إنسانية الملك التي استطاعت أن تعيد الروح لطفلة هنا في أقصى شمال لبنان، وهي خطوة لا يقوم بها إلا الكِبار بإنسانيتهم.
وتعيش سهيلة محمد الكاسر ضمن عائلة مكونة من سبعة أفراد في قرية ببنين شمال لبنان والتي تبعد عن العاصمة بيروت 110 كيلو مترات على الحدود اللبنانية السورية، ويعمل والدها في العاصمة بيروت، وتنقلها يوميًا سيارة خاصة لمدرستها، ووجهت كلمة لجلالة الملك عبد الله الثَّاني وللشَّعب الأردني بمناسبة ذكرى استقلال الأردن.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات