مواجهات مع الاحتلال شمالي الضفة و30 ألف يصلّون الجمعة في الأقصى .. بالفيديو

تم نشره الجمعة 27 أيّار / مايو 2022 06:45 مساءً
مواجهات مع الاحتلال شمالي الضفة و30 ألف يصلّون الجمعة في الأقصى .. بالفيديو
مواجهات مع الاحتلال شمالي الضفة

المدينة نيوز :- أصيب فلسطيني بالرصاص الحي واثنان آخران بغاز الفلفل وثالث بقنبلة صوتية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن مواطنا أصيب بالرصاص الحي في القدم، وآخر بقنبلة صوتية، ونقلا إلى مستشفى في نابلس. وأضاف أن مواطنين آخرين أصيبا بغاز الفلفل الحار، ونقلا إلى طوارئ حوارة.

وكانت قوات الاحتلال قد نشرت تعزيزات عسكرية منذ الصباح على طول الطريق في بلدة حوارة، التي تشهد منذ أيام مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين.

وأفادت مصادر صحفية محلية أن أحد المستوطنين قام بإزالة علم فلسطين بحماية قوات الاحتلال وهو ما أدى لحدوث مواجهات أخرى في المكان.

يشار إلى أن جنود الاحتلال أقاموا قبل أيام سواتر ترابية بعد أن تمسك أهالي البلدة برفع العلم الفلسطيني في الموقع، في حين يتعمد الاحتلال ومستوطنوه إزالته.

اشتباكات في جنين

وفي مدينة جنين شمالي الضفة، نفذت قوات الاحتلال فجر الجمعة اقتحامات وحملة اعتقالات في المدينة، أدت إلى اشتباك مع المواطنين هناك. وأفادت وسائل إعلام فلسطيني بتصدي المواطنين لقوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن المقاومين الفلسطينيين في جنين كشفوا وجود القوة الإسرائيلية الخاصة فشرعوا في الاشتباك معها.

وقالت إن “شبانا استهدفوا قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين بعبوة محلية الصنع (كوع)”، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة إلى جنين من محاور عدة للتغطية على انسحاب القوة الخاصة.

الرباط في الأقصى

وأدى عشرات الآلاف، صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال، على أبواب ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، إن نحو 30 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة في رحاب الأقصى، وأن المصلين جاؤوا من الضفة بما فيها القدس المحتلة، وأراضي عام 48 المسماة بالخط الأخضر.

وقالت “وفا” إن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع المدينة ومحيط الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت العشرات من دخول المسجد، وأوقفت حافلات واعتقلت شبانًا بشكل عشوائي.

وأفادت الوكالة الفلسطينية أن شبانًا مقدسيين تصدّوا -أثناء توجههم للصلاة في المسجد الأقصى- لمستوطن خلال رفعه علم الاحتلال في باب السلسلة بالبلدة القديمة، بحماية شرطة الاحتلال.

وعلى مدار الأسبوع توالت الدعوات المقدسية إلى الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، بدءا من اليوم الجمعة، للتصدي لاقتحامات المستوطنين، ومسيرتهم الاستفزازية المقررة الأحد المقبل.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات


مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي