قطر: إقبال كبير على زيارة معرض الأردن قصة الحضارة

تم نشره الخميس 02nd حزيران / يونيو 2022 11:41 صباحاً
قطر: إقبال كبير على زيارة معرض الأردن قصة الحضارة
معرض الأردن قصة الحضارة

المدينة نيوز :-- يشهد معرض "الأردن.. قصة الحضارة"، المقام حاليا بمؤسسة الحي الثقافي "كتارا" في العاصمة القطرية الدوحة، إقبالا كبيرا من مختلف فئات وشرائح المجتمع المحلي من الزوار والمهتمين بالاطلاع على حضارة وتاريخ الأردن.

ويستقطب المعرض، الذي افتتح الخميس الماضي، جمهورا غفيرا من الزوار من أفراد الجالية الأردنية المقيمة في قطر، ومن المواطنين القطريين والمقيمين من مختلف الجنسيات.
ويقام المعرض بمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين للمملكة الأردنية الهاشمية، ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.
ويقوم على تنظيمه دائرة الآثار العامة بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي (كتارا) والسفارة الأردنية في قطر، ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة في الأردن.
ويضم المعرض 28 صورة فوتوغرافية نادرة، تحكي قصة الأردن والحضارات التي تعاقبت عليه، من مؤابية ونبطية وإسلامية (أموية وعباسية ومملوكية وعثمانية)، فضلا عن أن هذه الصور توثق للموروث الجمالي والتاريخي في تلك الحضارات، وتنتقل بالزائر عبر حقب تاريخية قديمة توضح مساهمات الأردن الفنية والحضارية على مر العصور.
وعبر عدد من زوار المعرض في أحاديث خاصة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، عن سعادتهم بزيارة المعرض والاطلاع على الصور الجميلة والنادرة التي تتحدث عن الأردن والحضارات والأزمنة التي تعاقبت عليه.
وقال المواطن القطري، صالح الهاجري، إنه زار المعرض لأكثر من مرة منذ افتتاحه، مبينا أن أكثر ما جذبه فيه هو الصور التي يشاهدها ربما لأول مرة، والتي تعكس تراث وتاريخ الأردن على مر الأزمان.
وأضاف الهاجري أنه يعشق الأردن وحضارته وأماكنه التاريخية، مؤكدا حرصه على زيارة الأردن سنويا هو وأفراد أسرته، للاستمتاع بالطقس المعتدل والطبيعة والغابات والمناطق السياحية الجميلة التي يزخر بها.
من جانبه، أكد عيسى الدرعي، وهو مواطن تونسي، أنه زار المعرض للتعرف على أوجه الحضارة الأردنية ومشاهدة تطورها عن كثب من خلال الصور المعروضة.
وبين أن أكثر ما يسعده في زيارة المعرض هو التشابه الكبير بين تونس والأردن، من حيث الأماكن السياحية والتاريخية والتراثية، متمنيا زيارة الأردن خلال وقت قريب، لمشاهدة أماكنه ومناطقه التاريخية والسياحية عن قرب.
بدوره، قال المواطن القطري، سالم الكواري ، إنه استمتع كثيرا بزيارة المعرض، داعيا جميع المهتمين من المواطنين والمقيمين في قطر إلى زيارته والاطلاع على محتوياته من الصور الجميلة.
وعبر عن تمنياته بتنظيم مثل هذا المعرض بين فترة وأخرى، لا سيما أن الأردن لا يختلف بتقاليده وعاداته عن قطر أو أي بلد خليجي، موضحا ان هناك شريحة واسعة من القطريين والمواطنين الخليجيين تنظر إلى الأردن على أنه بلدهم الثاني.
وأكد المواطن الأردني، محمد غوانمة، الذي يعمل في قطر منذ فترة طويلة، أنه شاهد صورا عن الاردن يطلع عليها لأول مرة، داعيا جميع أفراد الجالية الأردنية في قطر إلى زيارة المعرض، والتعرف على حضارته وتاريخه من خلال الصور المعروضة.
وأشار إلى أن المعرض يشكل فرصة سانحة للجالية الأردنية بشكل خاص لزيارته والاطلاع عن كثب على مجموعة جميلة من الصور، التي تحكي عن الأردن وتعرض لأول مرة.
وكان مدير عام مؤسسة الحي الثقافي "كتارا"، الدكتور خالد إبراهيم السليطي، قد أبدى إعجابه بالمعرض، مؤكدا أن الأردن لديه حضارة عريقة ويحظى بمعالم سياحية جاذبة، مؤكدا أن المعرض يأتي امتدادا للتبادل الثقافي والترويج السياحي بين قطر والأردن، وأنه يمثل فرصة للتعريف بتراث وتاريخ الأردن.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات