الفاعليات الشعبية والرسمية تواصل احتفالاتها بعيد الاستقلال

تم نشره الخميس 02nd حزيران / يونيو 2022 12:32 مساءً
الفاعليات الشعبية والرسمية تواصل احتفالاتها بعيد الاستقلال
علم الأردن

المدينة نيوز :- واصلت الفاعليات الرسمية والشعبية اليوم الخميس، احتفالاتها بعيد استقلال المملكة السادس والسبعين.
وبهذه المناسبة، نظمت مدارس شبكة أم قصير والمقابلين والحسنية ومرج الحمام الأوسط احتفالا برعاية مدير التربية والتعليم للواء القويسمة رسمي الحدرب، وحضور رئيس مجلس التطوير التربوي للواء القويسمة فواز الحويان، ومندوب الشرطة المجتمعية النقيب عبدالكريم السواعير، ومشرف الشبكة بلال عفانة، وعدد من المشرفين، ومديري ومديرات المدارس الأعضاء في الشبكة.
ورفع مساعد مدير المدرسة عصام أبو رياش في كلمة ألقاها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين، مؤكدا اعتزازه بما حققه الوطن ومؤسساته بقيادة جلالته من إنجازات وتطور وبناء في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وعرض الحدرب في كلمته للإنجازات التي حققها الأردن على مختلف الصعد بفضل القيادة الهاشمية، وبسواعد أبناء الوطن وبناته، ما جعل الأردن علامة فارقة في محيطه يشار إليه بالبنان.
وأشار رئيس مجلس التطوير التربوي عرفات الدعجة إلى اهتمام المدارس بالجانب التراثي والتقليدي الذي يربط الطلبة بجذورهم وتاريخ الآباء والأجداد، باعتبارها مساحة مهمة تسمح للطلبة بالعودة إلى تراثنا الشعبي، ما يعزز ويكمل المنهاج التربوي.
وعرض الطلبة لأداء مسرحي يجسد معاني الاستقلال، كما شاهد الحضور فيلما قصيرا حول إنجازات مدارس الشبكة، بالإضافة إلى فقرات نثرية وقصائد شعرية وفقرات غنائية، تغنت بالوطن وقيادته.

وفي المفرق، نظمت جمعية الثقافة والفنون البصرية والإبداعية، بالتعاون مع مديرية شباب المفرق ومركز شباب المفرق النموذجي اليوم، مجموعة من الأفلام عن تاريخ الأردن بمناسبة عيد الاستقلال.
وتضمنت العروض التي جاءت، تحت رعاية مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري، نشأة المملكة منذ الثورة العربية الكبرى وتعريب الجيش العربي وإلإنجازات الهاشمية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.
كما اشتملت على مجموعة من الأفلام الثقافية من إنتاج الجمعية تحاكي الواقع الاجتماعي وحكاية أول دار للسينما في الأردن.
كما نظمت جامعة جدارا احتفالا وطنيا بـمناسبـة عيد الاستقلال وأعياد الوطن "يوم الجيش" و"ذكرى الجلوس الملكي" و"الثورة العربية الكبرى"، وذلك برعاية العين محمد الملكاوي، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد عبيدات، ورئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة، ومجالس الحاكمية في الجامعة.
وقال الملكاوي "إننا ما زلنا نتفيأ ظلال الاحتفالات بعيد الاستقلال ونعيش في أجوائها، ولقد سرني طيلة الأيام التي مضت مظاهر البهجة والسرور والأفراح التي عمت محافظات ومدن وقرى وألوية المملكة بعفوية وتلقائية، حيث أكدت في مضامينها حجم الحب و الولاء والانتماء للأردن وقيادته الهاشمية، التي يتسنم لواءها اليوم جلالة الملك عبد الله الثاني، الذي نرفع من رحاب جدارا العلم والمعرفة إلى مقامه السامي أصدق آيات التهنئة والتبريك".
وبين "من حقنا أن نحتفل باستقلال الأردن، الذي صمد في وجه التحديات وظل على عهد الآباء والأجداد سيدا حرا يحمي أرضه وشعبه، ويصون كرامة الإنسان وحريته وحقوقه ويقف إلى جانب أمته العربية وقضاياها وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة على ترابه الوطني، ويحمي كل مستجير من أبناء أمته ويواصل حمل أمانة المسؤولية النابعة من الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
ودعا طلبة الجامعة إلى الاتجاه نحو مسؤوليات الوطن التي تقع على عاتقهم للعب دور كبير، خاصة في ظل ما يتمتعون به من خبرات ومهارات وعلوم ومزايا وفرتها لهم جامعتهم.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبيدات "أصبح الأردن بموجب الاستقلال دولة مستقلة ذات سيادة منذ 76 عاماً، ومنذ ذلك التاريخ ظلت القيادة الهاشمية والإنسان الأردني رمزاً لهذا الاستقلال وعنوانا لعزته، والجيش العربي المصطفوي وأجهزتنا الأمنية سياجاً منيعاً يحميه من كل خطر".
واستذكر عبيدات إنجازات الوطن التراكمية في المجالات كافة والتي جعلت من الأردن مشروعا نهضويا وتنمويا لدولة عصرية، مشيرا إلى تطلعات دولة المؤسسات والقانون صوب الانفتاح والحداثة والتكنولوجيا والإدارة الموجهة بالنتائج وخدمة الإنسان وكرامته.
من جانبه، أكد المراشدة أن المفهوم الهاشمي للاستقلال مفهوم حضاري متكامل أساسه استمرار مسيرة العطاء والإنجاز وبناء الإنسان والاعتماد على الشباب والذات وحرية التعبير عن الرأي وفق الدستور.
وفي محافظة الزرقاء، نظم نادي الهاشمية للجودو احتفالا بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الـ76، برعاية متصرف لواء الهاشمية، الدكتور صخر المور الهقيش، وبحضور عضو مجلس المحافظة "اللامركزية"، حمزة الزيود، وأبناء المجتمع المحلي في لواء الهاشمية وأولياء أمور اللاعبين.
وأشار المتصرف إلى معاني الاستقلال العظيمة والإنجازات التي تحققت في ظل القيادة الهاشمية خلال المئوية الأولى من تأسيس الدولة الأردنية، مؤكداً أن عيد الاستقلال مناسبة لمواصلة مسيرة الإنجاز والتطور والنهضة والإصلاح التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.
واشتمل الاحتفال على فقرات غنائية وطنية وأهازيج شعبية، تغنت بالوطن وجلالة الملك عبدالله الثاني، إضافة إلى فقرات رياضية.
إلى ذلك، واصلت مديرية تربية لواء الأغوار الجنوبية، اليوم، في مدرسة الحديثة الأساسية المختلطة، احتفالاتها بعيد الاستقلال.
وقال مدير التربية، نضال المجالي، خلال رعايته الاحتفال، إن عيد الاستقلال وقفة لاستعراض تضحيات الهاشميين وإنجازاتهم ليغدو الأردن حصناً منيعاً، مؤكدا أن مسيرة الهاشميين في البناء والعطاء مستمرة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يحمل على عاتقه العمل على رفعة الوطن وكرامة شعبه.
وبين المجالي القفزات النوعية التي شهدها القطاع التعليمي في الأردن بفضل الدعم الملكي المتواصل للأسرة التربوية وللبرامج والمبادرات التي أسهمت في بناء وتقدم الوطن.
بدورها، تحدثت مديرة المدرسة، حنان أبو غرة، عن الإنجازات الأردنية تحت ظل القيادة الهاشمية، مؤكدة أن الاستقلال مناسبة وطنية غالية على قلوب الأردنيين.
وتضمن الاحتفال فقرات فنية قدمها طلبة المدرسة عبروا خلالها عن حب الوطن وجلالة الملك عبدالله الثاني.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات