أمين عام التربية يكرم عددا من المدارس الحاصلة على جوائز

تم نشره الخميس 02nd حزيران / يونيو 2022 07:58 مساءً
أمين عام التربية يكرم عددا من المدارس الحاصلة على جوائز

المدينة نيوز :-  كرّم أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة اليوم الخميس في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ العقبة، عددا من المدارس الحاصلة على جوائز على مستوى المملكة والمستوى العالمي.
وبين الدكتور العجارمة خلال حفل التكريم، وبحضور مدير التربية والتعليم لمنطقة العقبة الدكتورة سمية البرديني، أن الإبداع ليس حكرا على مدارس العاصمة وحدها، مؤكدًا اعتزاز الوزارة وفخرها بالمعلمين ومديري المدارس الذين أسهموا في تحقيق هذه الإنجازات.
وكانت مدارس راهبات الوردية / العقبة قد فازت بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي والمركز الثاني على مستوى العالم لعام 2022، حيث حصلت على اعلى النتائج في المشروع العلمي وخدمه مجتمع المحلي والعمل الجماعي واختبار التوفل التابع للسفارة الامريكية وفي العرض المسرحي، فيما حصلت المدربتان شريهان بيدس وروان عبدالله على جائزة أفضل مدربتين على مستوى الوطن العربي.
وفازت مدرسة العاشرة الثانوية المختلطة بالعقبة، بمنحة مشروع (شبكة الإدارة الذكية للطاقة) المُدار من الجامعة الألمانية الأردنية، بدعم من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبلغت قيمة المنحة 60.000 يورو، بوصفها جزءاً من أنشطة المشروع (ENI CBC Medكما تأهلت مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز بمسابقة انتل ايسف العلمية للعلوم والهندسة، فيما فازت مدرسة الملكة زين الشرف الثانوية للبنات بالمركز الأول على مستوى المملكة (تحدي الأعمال)، مشروع تصميم نظام ري بالتنقيط يعتمد على حساسات للحرارة والرطوبة، موصول على جهاز مبرمج لفتح محبس المياه، للحفاظ على الموارد المائية من الهدر.
من جهة أخرى، افتتح الدكتور العجارمة المختبر الرقمي في مدرسة العاشرة الثانوية المختلطة.
ويهدف المختبر الذي تم انشاؤه بدعم من مؤسسة واحة أيلة، دعم العملية التعليمية عن طريق الواقع المعزز والواقع الإفتراضي، حيث قدمت المؤسسة ? أجهزة تاب، و? نظارات VR وشاشتين سمارت.
وأكد الأمين العام خلال الافتتاح، أهمية العلاقة التشاركية التي تجمع المؤسسة التربوية بمؤسسات القطاع الخاص، مشيدا بالدور الكبير الذي تضطلع به لخدمة العملية التعليمية وتقديم الدعم المناسب لها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
دفن جثة قاتل الطالبة ايمان دفن جثة قاتل الطالبة ايمان
ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة
القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق
الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة
25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات 25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات
الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة
مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه
الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى
تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم
مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن
مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن