تقرير: إسرائيل تنفي مسؤوليتها عن مقتل عقيد بالحرس الثوري

تم نشره السبت 04 حزيران / يونيو 2022 07:29 مساءً
تقرير: إسرائيل تنفي مسؤوليتها عن مقتل عقيد بالحرس الثوري
الحرس الثوري الإيراني

المدينة نيوز :- أثار مقتل ضابط عسكري إيراني رفيع في منزله بضاحية بطهران قبل أسبوع تقارير متضاربة ومريبة عن سقوطه من شرفة أو انتحاره أو مقتله.

وتوفي العقيد علي إسماعيل زاده، بعد نحو أسبوع من مقتل ضابط آخر رفيع المستوى في نفس الوحدة، وهو العقيد صياد خدائي، في إطلاق نار على سيارته أمام منزله.

وتأتي وفاة الضابطين وسط موجة جديدة من التوترات المتصاعدة بين إيران وإسرائيل، اللتين تشنان منذ سنوات حربًا سرية بينهما من التخريب والقتل المستهدف والاغتيالات.

ويعتبر كلا الضابطين عضوين رفيعي المستوى في كتيبة سرية للنخبة من الحرس الثوري الإسلامي في الوحدة 840 والتي يقول المسؤولون الإسرائيليون إنها مكلفة بقتل الأجانب في الخارج.

وألقت إيران باللوم على إسرائيل في مقتل العقيد خدائي نائب قائد الوحدة، وأبلغت إسرائيل المسؤولين الأميركيين أنها وراء عملية الاغتيال، بحسب مسؤول استخباراتي أميركي مطلع.

لكن اثنين من كبار مسؤولي الدفاع الإسرائيلي قالا يوم الجمعة لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن إسرائيل لم تكن خلف مقتل العقيد إسماعيل زاده.

وذكرت قناة "إيران إنترناشيونال" التلفزيونية الفارسية يوم الخميس وفاة العقيد إسماعيل زاده. وذكر التقرير نقلا عن مصادر إيرانية أن مسؤولي الحرس الثوري اشتبهوا في قيام العقيد إسماعيل زاده بالتجسس لصالح إسرائيل وقاموا بقتله.

لكن وسائل الإعلام الإيرانية، قدمت تقارير متضاربة عن وفاة العقيد إسماعيل زاده. وأفادت وكالة "صابرين نيوز" التابعة لفيلق القدس، الخميس، عن وفاة العقيد إسماعيل زاده بعد سقوطه من شرفة منزله في مدينة كرج الإيرانية، "في ظروف مريبة". وذكر التقرير أن التحقيقات جارية.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، إرنا، إن العقيد إسماعيل زاده توفي إثر "حادث" في شقته، ونفت أن يكون قد قتل.

بينما ذكرت منصة إخبارية على تطبيق "تليغرام" التابع للحرس الثوري في البداية أن العقيد قد اغتيل، ثم حذفت التقرير وقالت إنه انتحر بالقفز من الشرفة.

المصدر : العربية 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي