الملكية للأفلام تنظم عرضا خاصا للفيلم الاردني الحارة - صورة

تم نشره الإثنين 06 حزيران / يونيو 2022 04:40 مساءً
الملكية للأفلام تنظم عرضا خاصا للفيلم الاردني الحارة - صورة
شعار الهيئة الملكية الأردنية للأفلام

المدينة نيوز :- نظمت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في سينما تاج بعمان مساء أمس الاحد عرضا خاصا للفيلم الاردني الروائي الطويل "الحارة" من تأليف واخراج باسل غندور .
والفيلم الذي حضر عرضه الخاص نجوم الفيلم والقائمون عليه والمشاركون فيه وعدد من أهالي حي جبل النظيف تم تصوير أحداثه حول قصة حب تجمع شابا وفتاة في حي شعبيتحكمه أعراف وعادات معينة ويتصف بعض سكانه بالنميمة وآخرون بالعنف الذي يكشف عن وجه آخر من حياة الفتوات.
والفيلم الذي عرض أمس لأول مرة في الاردن، من المقرر إطلاقه محليا قريبا بالتعاون مع الشركة العربية للإعلام، وفي السعودية بالتعاون مع رواد ميديا للإنتاج والتوزيع الصوتي والمرئي.
وحصل أخيرا على جائزة الجمهور وتنويه خاص من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان الفيلم الدولي الأول في أنوناي بفرنسا،وترشح لـ 4 من جوائز النقاد للأفلام العربية التي يقدمها مركز السينما العربية على هامش فعاليات الدورة الحالية من مهرجان كان.
وحظي الفيلم الذي شارك في بطولته النجم منذر رياحنة والفنانة القديرة نادرة عمران والفنان القدير العائد بعد طول غياب جودت صالح وآخرون، بإشادات واسعة ضمن جولة عروضه شارك خلالها في العشرات من المهرجانات الدولية، من أبرزها مهرجان لندن السينمائي ومهرجان روتردام السينمائي الدولي.
كما شهد عرضه الأول عربياً في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، فيما كان عرضه العالمي الأول في واحد من أعرق المهرجانات الدولية وهو مهرجان لوكارنو السينمائيالدولي ضمن مسابقة بياتزا غراندي ليصبح أول فيلم أردني طويل يشارك في هذا المهرجان.
كما فاز فيلم الحارة بجائزة لجنة التحكيم لبرنامج صناعة الأفلام "إيسترن بومسيز" ضمن فعاليات مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، وحصل على جائزتين من ملتقى القاهرةالسينمائي للأفلام الروائية في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتلقى دعما من صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام،ومؤسسة الدوحة للأفلام (قطر)، ومعمل مهرجان البحر الأحمر السينمائي لتطوير الأفلام (السعودية).
وشارك في بطولة فيلم الحارة عماد عزمي، وبركة رحماني، وميساء عبد الهادي، ونديم ريماوي، وهو من إنتاج بيت الشوارب (يوسف عبدالنبي)، ورولا ناصر وشاهيناز العقاد كمنتج مشارك.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
دفن جثة قاتل الطالبة ايمان دفن جثة قاتل الطالبة ايمان
ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة
القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق
الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة
25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات 25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات
الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة
مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه
الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى
تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم
مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن
مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن