قفزةٌ بإنجازات الجيش في عهد الملك عبدالله الثاني

تم نشره الخميس 09 حزيران / يونيو 2022 07:09 مساءً
قفزةٌ بإنجازات الجيش في عهد الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- قال مدير الإعلام العسكري العقيد مصطفى الحياري إن ذكرى عيد الجلوس والثورة العربية ويوم الجيش تمر على الأردن حاملة معها جملة من المنجزات على الأصعدة كافة.

وتحدث :  عن يوم الجيش واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تطوير وتحديث القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وبين أن الإنجازات في عهد جلالته جاءت نتيجة لرؤيته الاستراتيجية وحققت قفزة كبيرة، حيث بدأت أثناء خدمة جلالته في القوات الخاصة كجندي وضابط وقائد للعمليات الخاصة قبل تسلمه لسلطاته الدستورية.

وأوضح أن جلالته وبعد تسلمه لسلطاته الدستورية عام 1999م استمر اهتمامه بتطوير وتحديث القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، لتسطر الإنجازات في مختلف الصنوف.

وأشار إلى أنه وفي عهد جلالته تم تحديث العديد من أسلحة القوات البرية كاستخدام دبابة “السنتارو”، لافتا إلى تحديث أسطول طائرات “أف 16” لدى سلاح الجو الملكي، إضافة إلى قفزة كبيرة في الإنجازات على مستوى القوة البحرية التي تعدت مشاركتها البحر الأحمر ووصلت إلى الخليج العربي.

وترحم على شهداء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، من سلاح الجو الملكي وقوات حفظ السلام والمرابطين على الحدود والذين قدموا أوراحهم فداء للوطن ، وفق هلا اخبار . 

وأكد أن التضحيات التي يقدمها منتسبو الجيش العربي “قديمة ومستمرة”، مبينا أنه وبفضل هذه التضحيات استطعنا الوصول إلى ما وصلنا إليه من إنجازات على المستويين العسكري والوطني.

وشدد على أن القوات المسلحة تقوم بمهمتها باقتدار، وتتعامل وتتكيف مع مختلف أنواع التهديدات سواء كانت على الحدود أو غيرها، متابعا “وباستمرار الهمم سيبقى الوطن آمنا”.

وختم بقوله “نعاهد جلالته على تقديم مزيد من الإنجازات والجهود في سبيل رفعة الوطن”.

 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي