قفزةٌ بإنجازات الجيش في عهد الملك عبدالله الثاني

تم نشره الخميس 09 حزيران / يونيو 2022 07:09 مساءً
قفزةٌ بإنجازات الجيش في عهد الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز :- قال مدير الإعلام العسكري العقيد مصطفى الحياري إن ذكرى عيد الجلوس والثورة العربية ويوم الجيش تمر على الأردن حاملة معها جملة من المنجزات على الأصعدة كافة.

وتحدث :  عن يوم الجيش واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تطوير وتحديث القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وبين أن الإنجازات في عهد جلالته جاءت نتيجة لرؤيته الاستراتيجية وحققت قفزة كبيرة، حيث بدأت أثناء خدمة جلالته في القوات الخاصة كجندي وضابط وقائد للعمليات الخاصة قبل تسلمه لسلطاته الدستورية.

وأوضح أن جلالته وبعد تسلمه لسلطاته الدستورية عام 1999م استمر اهتمامه بتطوير وتحديث القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، لتسطر الإنجازات في مختلف الصنوف.

وأشار إلى أنه وفي عهد جلالته تم تحديث العديد من أسلحة القوات البرية كاستخدام دبابة “السنتارو”، لافتا إلى تحديث أسطول طائرات “أف 16” لدى سلاح الجو الملكي، إضافة إلى قفزة كبيرة في الإنجازات على مستوى القوة البحرية التي تعدت مشاركتها البحر الأحمر ووصلت إلى الخليج العربي.

وترحم على شهداء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، من سلاح الجو الملكي وقوات حفظ السلام والمرابطين على الحدود والذين قدموا أوراحهم فداء للوطن ، وفق هلا اخبار . 

وأكد أن التضحيات التي يقدمها منتسبو الجيش العربي “قديمة ومستمرة”، مبينا أنه وبفضل هذه التضحيات استطعنا الوصول إلى ما وصلنا إليه من إنجازات على المستويين العسكري والوطني.

وشدد على أن القوات المسلحة تقوم بمهمتها باقتدار، وتتعامل وتتكيف مع مختلف أنواع التهديدات سواء كانت على الحدود أو غيرها، متابعا “وباستمرار الهمم سيبقى الوطن آمنا”.

وختم بقوله “نعاهد جلالته على تقديم مزيد من الإنجازات والجهود في سبيل رفعة الوطن”.

 



مواضيع ساخنة اخرى
فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب فضل يوم عاشوراء وحكم صيامه ؟ .. الإفتاء تجيب
احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه احالة قاضي في التمييز الى التقاعد بناء على طلبه
الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل الأمن يوضح حول فيديو تم تداوله لكمين بملابس إحدى شركات التوصيل
وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير وزير الأشغال: ضرورة إنهاء جسر النفط في العقبة خلال الربع الأخير
تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف تخزين السدود أقل من 19%.. والمياه الجوفية تعاني الاستنزاف
الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة الأرصاد : الأزرق تسجل أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة
العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها العرموطي للمدينة : مافيات عليها ضرائب مليار دينار لا يتم ملاحقتها
العسعس :  نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك العسعس : نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك
تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة تغليظ عقوبة 3 من معتادي الإجرام في إربد حتى 12 سنة
مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة مستشفى الأمير حمزة يجري 3 عمليات زراعة للصمام الأبهري بالقسطرة
إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة إصابة 3 لاعبين بضربات شمس خلال مباراة الرمثا والبقعة
وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح وفاة طفل سقط عن سطح صالة أفراح
توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج توقعات بتثبيت اسعار الدجاج بسبب فائض الانتاج
مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري مصدر : دوام المعلمين سيبدأ 25 آب الجاري
نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي نقابة الصحفيين تعلن موقفها من هيكلة الإعلام الرسمي
بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء بني مصطفى: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء