أمين عام التربية يتفقد مخيم فرسان مبادرة حقق في جرش

تم نشره الخميس 09 حزيران / يونيو 2022 11:49 مساءً
أمين عام التربية يتفقد مخيم فرسان مبادرة حقق في جرش

المدينة نيوز :-  أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة أهمية الدور الكبير الذي تضطلع به مبادرة "حقق" في تعزيز منظومة القيم لدى الطلبة، ولاسيما العمل بروح الفريق، والاعتماد على النفس، وقبول الآخر.
وأضاف الدكتور العجارمة خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم الخميس للمشاركين في مخيم فرسان مبادرة "حقق" الفوج ال 16 بمخيم الأميرة بسمة الكشفي الدائم بدبين، بحضور النائب ماجد الرواشدة ومدير التربية والتعليم لمنطقة جرش الدكتور باسم عضيبات، أن الوزارة تعمل على تنفيذ سلسلة من البرامج والنشاطات المتنوعة بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المحلي بهدف ايجاد حالة من التشاركية والانفتاح على المجتمعات المحلية .
وأشار إلى دور المبادرة في الكشف عن مواهب الطلبة، وصقل مهاراتهم وقدراتهم القيادية، وإطلاق طاقاتهم الإبداعية من خلال مشاركاتهم في المخيمات والفعاليات المتنوعة.
وتفقد الأمين العام مواقع تنفيذ فعاليات العمل التطوعي والخدمة العامة، والمسابقات، والجلسات الحوارية، ومشغل المسرح.
من جانبهم، عبر الطلبة المشاركين في البرنامج عن سعادتهم واعتزازهم بهذه المشاركة، مؤكدين رغبتهم بأن تتاح لهم فرصة الاستمرار في تنمية المهارات والسلوكيات التي اكتسبوها خلال المبادرة.
وأشاروا إلى أن البرنامج شكل لهم فرصة كبيرة للتغيير في حياتهم، إضافة إلى ما تمتعوا به من فعاليات ترفيهية وعلمية وفنية وفرصة التعرف بأقرانهم الطلبة من مختلف محافظات وألوية المملكة.
ويشارك في مخيمات فرسان مبادرة "حقق" الفوج ال 16 التي تستمر حتى 14 من الشهر الجاري، طلبة من جميع مديريات التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، حيث ينفذ من خلال هذه المخيمات العديد من الفعاليات الهادفة والموجهة مثل الجلسات الحوارية ومشغل المسرح والرسم والعمل التطوعي والخدمة العامة والمسابقات الرياضية والفنية.
يذكر أن مبادرة سمو ولي العهد "حقق"؛ هي مبادرة شبابية أطلقتها مؤسسة ولي العهد لتعزيز منظومة القيم الموروثة من تاريخنا وقيمنا عند الشباب والشابات في الأردن، وإبراز قدراتهم ليكونوا مواطنين فاعلين منتمين لوطنهم، ومساهمين في مسيرة التنمية الشاملة.
ويتم تنفيذها بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم كشريك تنفيذي لمؤسسة ولي العهد ضمن برامجها وأنشطتها المخصصة لطلبة المدارس الحكومية من كلا الجنسين وفي مختلف محافظات المملكة.
وتضمّ هذه البرامج ورشات عمل تدريبية وزيارات ميدانية ومخيّمات، تركز على بناء وتطوير المهارات الحياتية والشخصية والقيادية والمجتمعية للشباب والشابات، بشكل يعزز من روح الانتماء والولاء والمواطنة الفاعلة عند الشّباب والشابات، إضافة إلى تعزيز مفهوم العمل التطوعي بشكل يخدم متطلبات المجتمع الأردني.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي