فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بالأعياد الوطنية

تم نشره السبت 11 حزيران / يونيو 2022 11:48 مساءً
فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بالأعياد الوطنية
علم الاردن

المدينة نيوز :- واصلت الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظات المملكة، اليوم السبت، احتفالاتها بمناسبة الأعياد الوطنية: عيد الجلوس الملكي، وذكرى الثورة العربية الكبرى، ويوم الجيش، وذكرى الاستقلال 76.
ففي عجلون، أكدت عدد من الفعاليات النيابية و النقابية والأكاديمية والحزبيه والتطوعية والشبابية أن الاحتفال بالمناسبات الوطنية (عيد الجلوس الملكي والثورة العربية الكبرى ويوم الجيش) تعتبر محطات مضيئة لمستقبل مشرق وهي المناسبات الأبهى والأغلى على قلوب الأردنيين.
وأشاروا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية يأتي تأكيداً على تعزيز المنجزات ومواصلة بناء الدولة، باعتبارها فرصة لأن يستذكر الأردنيون وأحرار الأمة البطولات والتضحيات الجسام التي قدَّمها الجيش العربي المصطفوي عندما قاد الهاشميون أبناء الأمة في أعظم ثورة شهدها العصر الحديث، فشكلت الخطوة الأولى على طريق تحرر الأمة ونمائها ونهضتها.
وقال النائب الدكتور فريد حداد، إن جلالـة الملك عبدالله الثاني، ومنذ اعتلائه العرش يحرص دائما ليكون الأردن أنموذجا في المنطقة، مكرسا جهوده الدؤوبة في إرساء أسس العلاقات المتينة مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة، ودعم جهود السلام الدولية والوقوف إلى جانب الأمتين العربية والإسلامية وخدمة قضاياهما العادلة.
وأشار النائب الدكتور بلال المومني الى أن المسيرة وبتوجيهات جلالة الملك مستمرة لتعزيز العمل والإنجاز والريادة في جميع القطاعات ليبقى الأردن نموذجا بالانتماء والولاء والاعتزاز بثوابت الثورة العربية وتضحيات الجيش العربي المصطفوي.
وقال رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمود الروسان إن مسيرة الدولة الأردنية تمشي قدما بسواعد أبناء وبنات الوطن لتحقيق التنمية الشاملة وإرساء قواعد العلاقات مع الدول المجاورة لدعم السلام المستمد من نهج جلالة الملك عبد الله الثاني، ومواصلته وتكريس جهده للسعي وراء تعزيز سبل السلام.
وأشار عضو جمعية "نسمة" شوق السياحية أمير فريحات إلى الدعم الذي يتلقاه الشباب الأردني من لدن جلالته وإسناده للمبادرات الشبابية الريادية إيمانا من جلالته بأنهم المستقبل والرافعة الحقيقية للتطور ونهضة الوطن.
وبين عضو حزب الشورى عامر المومني أن الاحتفال بالمناسبات الوطنية التي تعتبر محطات مضيئة لأبناء الوطن، هو احتفال بمسيرة الإصلاحات التي جسدها جلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه العرش وبناء الدولة الأردنية.
وبينت نائب رئيس جمعية "نساء من أجل العطاء" الخيرية ابتسام عزبي أن جلالة الملك يسعى دائما للنهوض بالوطن خصوصا قطاع الاقتصاد والتنمية الشاملة لتحقيق مستوى معيشة أفضل للمواطن والارتقاء بمستوى الخدمات وتكريس مبدأ الشفافية والمساءلة وسيادة القانون وتكافؤ الفرص وتعزيز منظومة مكافحة الفساد.
وأشارت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي منار القضاة إلى أن جلالة الملك يؤكد دائما على أهمية تمكين الشباب من خلال تنفيذ الأنشطة والبرامج التي تسهم في استغلال طاقات الشباب وإمكاناتهم لتحقيق التنمية المستدامة ونهضة الوطن.
واحتفل فرع نقابة المهندسين الأردنيين في إربد، اليوم، بعيد الاستقلال ويوم الجيش بحضور نقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي.
وقال الزعبي "إننا نلتقي في ظلال أعياد وطنية لنستذكر أن دروس الوطن تقرأ ولا تنسى وإن الوطن تاريخ وجغرافيا وإنسان وإن الأردنيين كلما اشتد عتم الأمة وهان زمانها كانوا قناديل وأنجم ورماح".
وأضاف أن البناة الأوائل صاغوا من القليل أولى الحكايات واستشعروا المخاطر التي تحيق بهم، لينسجوا روايتهم الخاصة ويذودوا عن هذا الحمى، تاركين لنا وطنا يستحق أن نحميه بأهداب العيون.
وقال الزعبي إن معركة الاستقلال لم تكن معركة عابرة، أو معركة لمرة واحدة بل هي مستمرة في مسيرة البناء والتقدم والتطور والاصلاح الشامل.
وأكد أن المملكة الأولى كانت مملكة الاستقلال، والمملكة الثانية مملكة الدستور، والمملكة الثالثة مملكة البناء، والمملكة الرابعة لحماية المنجزات وتطوير المؤسسات، والبدء بمشروع تحديث وتطوير رغم ما يعترضها من تحديات داخلية وخارجية.
وأشار رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة إربد الدكتور جهاد الردايدة إلى وقوف الدولة الأردنية إلى جانب أشقائها وخصوصا الشعب الفلسطيني المجاهد المرابط وقضيته العادلة وحقه في المقاومة وتحرير أرضه من براثن الاحتلال.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات