لقاء حواري لمؤسسة ولي العهد في معان

تم نشره السبت 11 حزيران / يونيو 2022 11:50 مساءً
لقاء حواري لمؤسسة ولي العهد في معان
معان

المدينة نيوز :- التقى رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد المهندس غسان نقل، اليوم السبت في معان، عددا من أبناء المجتمع المحلي في المحافظة؛ للحوار حول رؤية التحديث الاقتصادي، وبرامج مؤسسة ولي العهد الموجهة لتمكين الشباب وبناء قدراتهم.
وتناول المهندس نقل، خلال اللقاء الذي عقد في قاعة جمعية الدكتور بشار أبو درويش والذي جاء بدعوة من الجمعية، أبرز محاور رؤية التحديث الاقتصادي التي انبثقت عن مخرجات ورشة العمل الاقتصادية التي عقدت مؤخرا بتوجيهات ملكية سامية.
وعرض الركائز الاستراتيجية، وهي النمو المتسارع من خلال إطلاق كامل الإمكانات الاقتصادية، والارتقاء بنوعية الحياة لشرائح المواطنين كافة، مبينا أن تلك الرؤية تشكل خارطة طريق محكمة لتحقيق النمو الشامل والمستدام، والذي يوفر فرص العمل ويسهم في دعم وتعزيز الطبقة الوسطى.
وبين المهندس نقل أن مزايا هذه الرؤية تتمثل بكونها عابرة للحكومات وملزمة لها بالتنفيذ، وأنها تخضع لآليات تطبيق ذات جودة، يتخللها آليات للتقييم والتعديل للتكيف مع المستجدات كافة، وهي تعمل ضمن مأسسة قائمة ومعدة بشكل دقيق، إلى جانب سلسلة من آليات المتابعة، مضيفا أن القطاع الخاص شريك رئيس في العملية التنموية المتوقعة ويتحمل المسؤولية من خلال الدعم والاستثمار.
وعرض لأبرز الأهداف والمبادرات والغايات والمحركات التي تشكل مجمل تلك الرؤية، مؤكدا دور الحكومة في تنفيذ تلك الرؤية من أجل تحقيق أهدافها الرامية لخلق النمو وفرص العمل.
وأشار المهندس نقل إلى دور مؤسسة ولي العهد في دعم وتمكين الشباب من خلال البرامج والأنشطة والمشاريع المتنوعة ذات المعايير الفضلى، مؤكدا أن توجيهات سمو الأمير حسين بن عبدالله، ولي العهد، ترمي إلى الانفتاح على المجتمعات المحلية في جميع مناطق المملكة، وفي مقدمتها محافظة معان، والتركيز على استقطاب الشباب واستهدافهم وتمكينهم في الحياة الاقتصادية وبمهارات عالية.
واستعرض أبرز الانجازات والمبادرات والأنشطة التي نفذتها مؤسسة ولي العهد في معان خلال العامين 2021 و2022 والتي استفاد منها ما يقارب 8 آلاف شاب وشابة في مجالات متعددة، مشيرا إلى أن المؤسسة تهدف إلى التوسع في أنشطتها وبرامجها التي تستهدف قطاع الشباب وضمن اختصاصاتها، من أجل النهوض بهذا القطاع وتحسين نوعية حياته.
ودار نقاش بين الحضور وفريق مؤسسة ولي العهد حول أبرز التحديات التنموية التي تواجه المجتمعات المحلية وسبل دعم وتمكين الشباب في المناطق الفقيرة، وآليات التشبيك مع مؤسسة ولي العهد للاستفادة من خبراتها وبرامجها.
وحضر اللقاء رئيس الجمعية الدكتور عودة أبو درويش، ورئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد سند أبو درويش وعدد من الأكاديميين والإعلاميين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ونشطاء في العمل التطوعي في محافظة معان.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "