لقاء حواري لمؤسسة ولي العهد في معان

تم نشره السبت 11 حزيران / يونيو 2022 11:50 مساءً
لقاء حواري لمؤسسة ولي العهد في معان
معان

المدينة نيوز :- التقى رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد المهندس غسان نقل، اليوم السبت في معان، عددا من أبناء المجتمع المحلي في المحافظة؛ للحوار حول رؤية التحديث الاقتصادي، وبرامج مؤسسة ولي العهد الموجهة لتمكين الشباب وبناء قدراتهم.
وتناول المهندس نقل، خلال اللقاء الذي عقد في قاعة جمعية الدكتور بشار أبو درويش والذي جاء بدعوة من الجمعية، أبرز محاور رؤية التحديث الاقتصادي التي انبثقت عن مخرجات ورشة العمل الاقتصادية التي عقدت مؤخرا بتوجيهات ملكية سامية.
وعرض الركائز الاستراتيجية، وهي النمو المتسارع من خلال إطلاق كامل الإمكانات الاقتصادية، والارتقاء بنوعية الحياة لشرائح المواطنين كافة، مبينا أن تلك الرؤية تشكل خارطة طريق محكمة لتحقيق النمو الشامل والمستدام، والذي يوفر فرص العمل ويسهم في دعم وتعزيز الطبقة الوسطى.
وبين المهندس نقل أن مزايا هذه الرؤية تتمثل بكونها عابرة للحكومات وملزمة لها بالتنفيذ، وأنها تخضع لآليات تطبيق ذات جودة، يتخللها آليات للتقييم والتعديل للتكيف مع المستجدات كافة، وهي تعمل ضمن مأسسة قائمة ومعدة بشكل دقيق، إلى جانب سلسلة من آليات المتابعة، مضيفا أن القطاع الخاص شريك رئيس في العملية التنموية المتوقعة ويتحمل المسؤولية من خلال الدعم والاستثمار.
وعرض لأبرز الأهداف والمبادرات والغايات والمحركات التي تشكل مجمل تلك الرؤية، مؤكدا دور الحكومة في تنفيذ تلك الرؤية من أجل تحقيق أهدافها الرامية لخلق النمو وفرص العمل.
وأشار المهندس نقل إلى دور مؤسسة ولي العهد في دعم وتمكين الشباب من خلال البرامج والأنشطة والمشاريع المتنوعة ذات المعايير الفضلى، مؤكدا أن توجيهات سمو الأمير حسين بن عبدالله، ولي العهد، ترمي إلى الانفتاح على المجتمعات المحلية في جميع مناطق المملكة، وفي مقدمتها محافظة معان، والتركيز على استقطاب الشباب واستهدافهم وتمكينهم في الحياة الاقتصادية وبمهارات عالية.
واستعرض أبرز الانجازات والمبادرات والأنشطة التي نفذتها مؤسسة ولي العهد في معان خلال العامين 2021 و2022 والتي استفاد منها ما يقارب 8 آلاف شاب وشابة في مجالات متعددة، مشيرا إلى أن المؤسسة تهدف إلى التوسع في أنشطتها وبرامجها التي تستهدف قطاع الشباب وضمن اختصاصاتها، من أجل النهوض بهذا القطاع وتحسين نوعية حياته.
ودار نقاش بين الحضور وفريق مؤسسة ولي العهد حول أبرز التحديات التنموية التي تواجه المجتمعات المحلية وسبل دعم وتمكين الشباب في المناطق الفقيرة، وآليات التشبيك مع مؤسسة ولي العهد للاستفادة من خبراتها وبرامجها.
وحضر اللقاء رئيس الجمعية الدكتور عودة أبو درويش، ورئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور محمد سند أبو درويش وعدد من الأكاديميين والإعلاميين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ونشطاء في العمل التطوعي في محافظة معان.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي غالبية الأردنيين يرون أن الأوضاع الاقتصادية تسير بالاتجاه السلبي
توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي" توقع بارتفاع الطلب على الحلويات تزامنا مع إعلان نتائج "التوجيهي"
بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية بالاسماء : مدعوون لوظيفة " حارس " في وزارة التربية
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة ذوو الفتاة التي استؤصلت كليتها السليمة يرفعون هذه اللافتة - صورة
استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر استيتيه : توظيف 10400 أردني عبر منصة قطر
ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية 1000 دينار محلياً
السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة السعودية : غرامة مالية على من يرفع صوته في الأماكن العامة
10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم 10 حالات تسمم في المفرق .. وإغلاق مطعم
السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية السواعير : نشهد تحولات في تحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والإدارية
الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع الملكة تطلع على خدمات حاضنة “ليـڤ-إنـك الأردن” للإبداع
اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا اربد : 11 اصابة بحادث تصادم على شارع البترا
الافتاء الاردني يوضح حول ظهور  " رقبة " المرأة الافتاء الاردني يوضح حول ظهور " رقبة " المرأة
بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28  مشتبها به بالصور : قوة امنية تضبط أسلحة ومواد مخدرة والقبض على 28 مشتبها به
بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس بالأرقام ..هذه تكلفة السفر بين فلسطين والاردن وبالعكس
7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت 7 اصابات بحادث تصادم على نزول العدسية - طريق البحر الميت