بحث تفعيل اتفاقيات التعاون بين نقابة المهندسين ونظيرتها السعودية

تم نشره الإثنين 13 حزيران / يونيو 2022 12:17 صباحاً
بحث تفعيل اتفاقيات التعاون بين نقابة المهندسين ونظيرتها السعودية
شعار نقابة المهندسين

المدينة نيوز :-  استقبل نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس أحمد سمارة الزعبي، واعضاء مجلس نقابة المهندسين والامانة العامة، اليوم الاحد، وفد الهيئة السعودية للمهندسين ووزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان، برئاسة أمين عام الهيئة المهندس عبدالناصر بن سيف العبد اللطيف.
وقال الزعبي في تصريح صحفي، إن الأردن دائما يفتح ذراعيه لاستقبال اشقائه من مختلف الدول العربية، مؤكدا اعتزازه بالشعب الأردني الذي حافظ على الدولة الأردنية في ظل الهجمات المتتالية التي تعرضت لها مختلف الدول العربية.
واستعرض الزعبي أبرز الأدوار التي تقوم بها نقابة المهندسين على صعيد الوطن من خلال تنفيذ حملات مختلفة كحملة فلنشعل قناديل صمودها والتي يتم من خلالها ترميم منازل البلدة القديمة في القدس المحتلة، وحملة غزة وحملة فزعة أهل لترميم منازل الاسر العفيفة في الاردن، وغيرها من المبادرات التي تقوم بها النقابة من باب المسؤولية المجتمعية.
وبحث الزعبي مع الوفد السعودي اعادة تفعيل اتفاقيات التعاون بين نقابة المهندسين والهيئة السعودية للمهندسين خاصة في ظل ارتفاع نسب البطالة في صفوف المهندسين، وإعادة اقامة الملتقى السعودي الأردني من أجل تبادل الخبرات بين الجانبين، إضافة إلى الاستفادة من التجرية السعودية لتطبيق تعليمات التأهيل والاعتماد المهني.
من جانبه، أكد أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالناصر بن سيف العبداللطيف، اعتزازه بعلاقات التعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين مشيرا الى أن الشراكة بين النقابة والهيئة تجسدت في العديد من الفعاليات والندوات الهندسية التي اقامتها الهيئة.
وأبدى العبداللطيف استعداد الهيئة للتعاون مع النقابة في مجال تطبيق التعليمات لنظام التأهيل والاعتماد المهني، مؤكدا ضرورة تعزيز الشراكة بين الجانبين في سبيل تسهيل اجراءات المهندسين العاملين لدى المملكة العربية السعودية.
وقال الوكيل المساعد لتنمية القطاعات في وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان في السعودية، المهندس حسن زين الدين، إن الوزارة باعتبارها الجهة المشرفة على الهيئة السعودية للمهندسين، تطمح الى تنظيم مبادرات مختلفة تركز على تسهيل اجراءات تسجيل الاعضاء في الهيئة السعودية للمهندسين، إضافة إلى استمرار التعاون فيما يخص القطاع الهندسي المشترك.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
دفن جثة قاتل الطالبة ايمان دفن جثة قاتل الطالبة ايمان
ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة
القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق
الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة
25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات 25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات
الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة
مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه
الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى
تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم
مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن
مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن