ورشات عمل في "الأردنية" حول تدريس اللغة الإنجليزية بالتعاون مع جامعات أمريكية

تم نشره الإثنين 13 حزيران / يونيو 2022 02:58 مساءً
ورشات عمل في "الأردنية" حول تدريس اللغة الإنجليزية بالتعاون مع جامعات أمريكية
من الورشة

المدينة نيوز :-  نظّمت الجامعة الأردنية ورشات عمل تدريبية وندوات في مجال تدريس اللغة الإنجليزية بعنوان "تطوير أساليب تدريس اللغات الأجنبية"، بالتعاون مع جامعتي ولاية جورجيا وشمال جورجيا الأمريكيتين، وبدعم من السفارة الأمريكية في الأردن.
وتستهدف الورشات التي تستمر ثلاثة أيام العاملين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية في كلية العلوم التربوية وكلية اللغات الأجنبية ضمن مشروع "English Education for All"، وتستضيف متحدثين ومدربين من الجامعات المذكورة، وذلك بحضور أستاذ اللغويات ورئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز عبد الحق الزبون، ومسؤولة التعليم في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين زينة جدعان.
وأشار نائب رئيس الجامعة الأردنية للشؤون الدولية وشؤون الاعتماد والجودة الدكتور زيد عيادات لدى افتتاحه أعمال الورشات إلى دور التعاون بين مؤسسات التعليم العالي في مختلف بقاع العالم في مواجهة التحديات التعليمية والأكاديمية الحالية والمستقبلية، مؤكدا أهمية المشروع ومثمّنًا التعاون البناء بين الأردنية وجامعتي ولاية جورجيا وشمال جورجيا الأمريكيتين.
وتحدث الدكتور فواز عبد الحق خلال الجلسة الافتتاحية عن أهمية تأهيل مدرسي اللغة الإنجليزية على اعتبار أن تعلم اللغة لأجل تدريسها يتطلب مهارات خاصة تسهم في نجاح عملية التعلم، فيما تحدثت جدعان بدورها عن دور المفوضية والبرامج التي تقدمها في دعم حق اللاجئين في كل مكان في الحصول على التعليم.
من جهته، أشاد نائب عميد كلية العلوم التربوية/منسق المشروع في الجامعة الأردنية الدكتور مهند أنور الشبول في بداية الورشة، بالتعاون القائم بين الجامعة وكل من جامعة شمال جورجيا وجامعة ولاية جورجيا ووزارة التربية والتعليم الأردنية.
وتُناقش الورشات في جلساتها عددًا من المحاور الرئيسة أبرزها: دمج أساليب التدريس المستجيبة ثقافيًا في مساقات اللغات الأجنبية، تعليم اللاجئين، بناء خطط دراسية تحسن من مستويات طلاقة الطلبة لغويًّا، إنشاء أنشطة طلابية تجريبية، ودمج الإبداع ومهارات حل المشكلات في فصول اللغة الإنجليزية وغيرها.
ويشهد الحفل الختامي في اليوم الأخير توزيع شهادات تدريس اللغة الإنجليزية باعتبارها لغة أجنبية (TEFL) من جامعة شمال جورجيا لمدرسي اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية في المناطق النائية والأقل حظًّا من مختلف محافظات المملكة، والتي شاركت في المشروع الذي بدأ في 2021.
ويُشار إلى أنه قد اختير 15 معلمًا ضمن معايير محددة لزيارة الولايات المتحدة في الأول من شهر آب القادم ولمدة أسبوعين للاطلاع على أساليب ومنهجيات المدارس الأمريكية في تدريس اللغة الإنجليزية.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي