قبل قمة مجموعة السبع.. "شولتز "يخطط لزيارة كييف رفقة ماكرون ودراجى

تم نشره الإثنين 13 حزيران / يونيو 2022 06:39 مساءً
قبل قمة مجموعة السبع.. "شولتز "يخطط لزيارة كييف رفقة ماكرون ودراجى
المستشار الألماني أولاف شولتز

المدينة نيوز :- يخطط المستشار الألماني أولاف شولتز للقيام برحلة إلى كييف قبل قمة مجموعة السبع في نهاية يونيو، ووفقًا لصحيفة بيلد فإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجى سيرافقان المستشار الألماني في زيارته نقلاً عن دوائر الحكومة الفرنسية والأوكرانية.

ولم يعلق متحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية على التقرير في المساء ، ومن قصر الإليزيه في باريس قيل فقط: " نحن لا نؤكد هذه المعلومة".

وقال المستشار الألماني أولاف شولتز ان الغزو الروسي لأوكرانيا يؤدي إلى تفاقم الوضع بشأن إمدادات الطاقة .

وسافر العديد من رؤساء الدول والحكومات إلى أوكرانيا منذ بداية التحرك الروسي تجاه اوكرانيا في نهاية فبراير، وفى عطلة نهاية الأسبوع ، زارت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين العاصمة الأوكرانية للمرة الثانية، حيث تحدثت إلى الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وقال شولز مؤخرًا إنه لن يسافر إلى كييف إلا إذا كانت هناك أشياء محددة للمناقشة، بينما قال قصر الإليزيه يوم الجمعة أن ماكرون متاح لزيارة أوكرانيا ، لكن لا توجد خطط وتواريخ محددة للسفر حتى الآن.

يمكن أن تتم مثل هذه الرحلة قبل قمة الاتحاد الأوروبي ، ولكن أيضا بعد قمة الاتحاد الأوروبي، و لم يكن هناك حديث عن زيارة مشتركة مع شولز أو دراجي.

وفقًا للرئيس فولوديمير زيلينسكى ، حققت القوات المسلحة الأوكرانية نجاحات في جنوب شرق البلاد. وقال زيلينسكى في رسالته المصورة المسائية مساء السبت إنهم صدوا الروس في منطقة تشيرسون.

ودعا زعيم الحزب والمجموعة البرلمانية من الديمقراطيين المسيحيين الأوروبيين ، مانفريد ويبر (CSU) ، الدول الأعضاء إلى تسريع انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي .

وقال ويبر لصحف مجموعة فونك الإعلامية (طبعة الاثنين): إنها بحاجة إلى رسالة بلا أبواب خلفية مفادها أن أوكرانيا مرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي، كلمات التشجيع لا تكفى ، الحقائق القوية ضرورية".

خلال زيارة إلى كييف يوم السبت ، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن مفوضية الاتحاد الأوروبي ستقرر بحلول نهاية الأسبوع المقبل ما إذا كانت ستوصى الدول الأعضاء بمنح أوكرانيا وضع المرشح.

في بداية شهر مارس، بعد أيام قليلة من اندلاع الحرب العدوانية الروسية ، قدمت أوكرانيا طلبًا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

إذا أوصت بروكسل بوضع مرشح لأوكرانيا للدول الأعضاء الـ 27 ، وفى حالة موافقة جميع الدول ، يمكن أن تبدأ مفاوضات الانضمام الفعلية ، والتي قد تستغرق سنوات أو حتى عقودًا، وستعقد قمة الاتحاد الأوروبي في الفترة من 23 إلى 24 يونيو ، والتي ستتناول أيضا أوكرانيا.

رئيس بولندا يحث ماكرون وشولتز على زيارة بلدتي بوتشا وإيربين بأوكرانيا

حث الرئيس البولندي أندريه دودا، المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على زيارة بلدتي بوتشا وإيربين خلال زيارتهما المرتقبة لأوكرانيا.

ونقل راديو بولندا، اليوم الاثنين، عن نائب وزير الخارجية البولندي مارسين برزيداتش قوله: "حث الرئيس مرارا وتكرارا المستشار شولتز والرئيس ماكرون على السفر إلى كييف وتفقد بوتشا وإيربين، ربما هذا سيغير نهجهم".

وأضاف: "على قناعة بأنه لا ينبغي للزعماء الثلاثة الضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للقيام بأي تنازلات لروسيا".

وأشار المسؤول البولندي، في تصريح نقلته وكالة "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الاثنين، إلى أنه "ليس لديه أوهام" بأن الزعماء الثلاثة سيغيرون وجهة نظرهم بالكامل بعد زيارة أوكرانيا، لافتا إلى أن موقفهم من الوضع في أوكرانيا مختلف بشكل واضح اليوم مقارنة ببولندا.

وكان شولتز وماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي قد أعلنوا عزمهم زيارة أوكرانيا قبل قمة مجموعة السبع بنهاية يونيو الجاري، بهدف إظهار الوحدة الأوروبية والاجتماع بالرئيس الأوكراني.

وبدورها قالت وزارة الخارجية البريطانية ان الغزو الروسي لأوكرانيا أدى لتفاقم واحدة من أخطر أزمات الغذاء والطاقة في التاريخ الحديث .

واضافت الوزارة ان 43 مليون شخص يعيشون بالفعل على بعد خطوة واحدة من المجاعة .

أ ش أ + وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات