حماس: الاحتلال يتوهم أنه باغتيال قيادات المقاومة سيوقف مسارها

تم نشره الأحد 07 آب / أغسطس 2022 04:59 مساءً
حماس: الاحتلال يتوهم أنه باغتيال قيادات المقاومة سيوقف مسارها
الدمار في غزة

المدينة نيوز :- قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية ” حماس ” حازم قاسم إن الاحتلال يتوهم باغتيال قيادات المقاومة قدرته على إيقاف مسار المقاومة المتصاعد في كل أرض فلسطين، مؤكدا أن كل التجارب حسمت أن المقاومة تزداد قوة وثباتاً مع ارتقاء قياداتها.

وبيّن قاسم أن المقاومة الباسلة تواصل القيام بواجبها المقدس في الرد على جرائم الاحتلال ضد شعبنا ومقدساتنا.

وأوضح أن هذه البسالة للمقاومة دفاعًا عن المسجد الأقصى والرد على جرائم الاحتلال، تؤكد من جديد قدرتها على حسم المعركة لصالح شعبنا صاحب الأرض والحق.

الجيش الإسرائيلي يعلن "تحييد" القيادة العسكرية العليا لـ"الجهاد الإسلامي" في غزة

أعلن الجيش الاسرائيلي "تحييد" القيادة العليا لـ"لجهاد الإسلامي" في قطاع غزة خلال يومين من الضربات الاسرائيلية التي استهدفت الحركة.

وقال أوديد باسيوك رئيس مديرية العمليات في الجيش الإسرائيلي في بيان له: "تم تحييد القيادة العليا للجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في غزة".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين عسكريين قولهم إنه "تم اغتيال قائمة القيادة العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي ويمكن اعتبار أهداف العملية منجزة".

عمل عدواني

في ردود الفعل الدولية أيضا، نددت المقررة الخاصة لحقوق الإنسان في فلسطين فرانشيسكا إلبانيز بالضربات الجوية الإسرائيلية على غزة، ووصفت "عملية الفجر الصادق" التي تشنها إسرائيل بدعوى ردع الجهاد الإسلامي بأنها عمل عدواني صارخ وعديم الأخلاق وغير مسؤول.

وقالت إلبانيز -في تغريدة على تويتر- إن القانون الدولي لا يسمح باستخدام القوة للدفاع عن النفس.

وزيرة الخارجية البريطانية: نقف إلى جانب إسرائيل في الدفاع عن نفسها

قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس السبت إنها تدعم حقّ إسرائيل "بالدفاع عن نفسها"، داعيةً إلى "نهاية سريعة للعنف"، بعد تبادل ضربات بين الجيش الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني في قطاع غزّة.

وقالت تراس في بيان على تويتر "المملكة المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل وحقّها بالدفاع عن نفسها".

وأضافت "ندين المجموعات الإرهابية التي تطلق النار على مدنيين والعنف الذي أسفر عن ضحايا من الجانبين".

وتابعت "ندعو إلى نهاية سريعة للعنف"، بعدما قُتل أكثر من عشرة فلسطينيين في غزّة.

الخارجية الأمريكية "تؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت إن واشنطن تؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وحثت الخارجية في بيان يوم تعليقا على العدوان الإسرائيلي، الأطراف على تجنب مزيد من التصعيد بعد الغارات الجوية على غزة والهجمات الصاروخية على إسرائيل.

وكان السفير الأمريكي في إسرائيل توم نايدز قد قال في تغريدة الجمعة عبر "تويتر" إن "الولايات المتحدة تؤمن بشكل راسخ بأن لإسرائيل الحق في حماية نفسها.. إننا نتعامل مع مختلف الأطراف ونحث الجميع على التهدئة".

حماس تنعى الشهيد خالد منصور وتؤكد أن دماء الشهداء ستطارد الاحتلال

نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الشهيد خالد منصور، والشهداء الذين ارتقوا إثر عدوان الاحتلال على مدينة رفح مساء أمس السبت.

وقالت حماس في بيان النعي صباح اليوم الأحد "تنعى حركة المقاومة الإسلامية "حماس " إلى شعبنا الفلسطيني عامة، وإلى إخواننا في حركة الجهاد الإسلامي خاصة، وإلى أمتنا العربية والإسلامية، الشهيد القائد خالد سعيد منصور (أبو الراغب) قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وإخوانه الأبطال شهداء سرايا القدس البررة، وكل شهداء شعبنا الأطهار الذين ارتقوا إثر عدوان صهيوني غادر جبان مساء أمس السبت 8 محرم 1444 هجرية، الموافق 6 أغسطس 2022، بعد مسيرة حافلة بالعطاء ومقارعة الأعداء والجهاد في سبيل الوطن والمقدسات".

وأكدت حماس، أن دماء الشهداء ستظل نورا لمواكب المجاهدين من أبناء شعبنا، ولعنة تطارد العدو الصهيوني الغادر، ولن تزيد مقاومتنا إلا عزيمة وإصرارا على المضي حتى تحرير المسجد الأقصى المبارك، وتحقيق آمال شعبنا في التحرير والعودة.

"سرايا القدس" تنعى القائد خالد منصور وشهداء مجزرة رفح

نعت حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكرية "سرايا القدس"، الشهداء الذين ارتقوا في عدوان استهدف منطقة سكنية في مخيم يبنا بمدينة رفح، وعلى رأسهم القائد المجاهد الشهيد خالد سعيد منصور "أبو الراغب" عضو المجلس العسكري، وقائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس.

وقالت "سرايا القدس" في بيان لها، اليوم الأحد، إن "الشهيد القائد خالد منصور يعد قائد سرايا القدس في المنطقة الجنوبية، وعضو المجلس العسكري لسرايا القدس، ومن أوائل مؤسسي مجموعات سرايا القدس في قطاع غزة، وكان له دور بارز في الإشراف على تنفيذ عدد من العمليات الجهادية التي خاضتها السرايا ضد العدو".

وأضافت أن "الشهيد القائد تعرّض لعدة محاولات اغتيال باءت جميعها بالفشل، وقد رحل بعد مشوارٍ جهادي عظيم ومشرّف، وعطاء دؤوب لا ينضب، ورحلة طويلة من الجهاد والمقاومة والتضحيات الجسام في معركة الصراع المتواصلة على أرض فلسطين". 

وانتشل كذلك الدفاع المدني في غزة جثمان القائد الميداني في سرايا القدس، رأفت الزاملي في غارة للاحتلال الاسرائيلي على رفح.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة إخلاء 8 شهداء، من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاماً و 3 سيدات، مشيرةً إلى انتهاء فرق الإنقاذ والفرق الأخرى المساندة عملها في إخلاء جميع من كان في المنزل الذي دمرته "إسرائيل" في رفح.

وأفاد مراسل الميادين، صباح اليوم الأحد، بإصابة 10 أشخاص، جرّاء قصف محيط منازل أسرة أبو ثابت في منطقة حي النصر في رفح، مشيراً إلى سقوط "8 شهداء في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حي الشعوث في رفح".

وأعلن مراسلنا استشهاد زياد المدلل، نجل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، في غارة الاحتلال الإسرائيلي على حي الشعوث في رفح، مشيراً إلى قصف طائرات الاحتلال منزلاً سكنياً في منطقة حي السلام شرقي المحافظة.

حركة المجاهدين الفلسطينية تنعى القائد "أبو الراغب"

"حركة المجاهدين الفلسطينية" وجناحها العسكري "كتائب المجاهدين" نعت من جهتها القائد في سرايا القدس خالد منصور "أبو الراغب"، معتبرةً أن استشهاده "امتداد لمسيرة الجهاد والمقاومة، ومواصلة لدرب الشهداء الأبرار".

وأكدت الحركة عدم السماح "بإمرار سياسة الاستفراد التي ينتهجها العدو المفسد" وأضافت "سنستمر في قتالنا جنب إخواننا في فصائل المقاومة وسنبقى متكاملين في الميدان".

وتابعت الحركة: "كلنا في خندق واحد، وسنمضي موحّدين لندافع عن شعبنا وأمتنا حتى ندفّع العدو ثمن جرائمه".

لابيد معلقا على مقتل خالد منصور: "جهد عملي وإنجاز غير عادي"

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، على أن العملية العسكرية في غزة، ستستمر طالما كان ذلك ضروريا.

وعلق لابيد على مقتل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد منصور، قائلا إنه "جهد عملي وإنجاز غير عادي".

وفي تغريدة على تويتر، قال لابيد: "يوم أمس، حيد الجيش الإسرائيلي والشاباك القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، خالد منصور ، قائد المنطقة الجنوبية لحركة الجهاد الإسلامي في غزة".

وأضاف: "هذا تعاون عملي بين الجيش الإسرائيلي وأجهزة المخابرات والشين بيت، بموافقة المستوى السياسي".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى العملية الجارية حاليا بالقول: "نحن نتصرف بطريقة مركزة ومسؤولة من أجل تقليل الضرر الذي يلحق بمن لا يشاركون. وستستمر العملية طالما كان ذلك ضروريا".

الخارجية الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الأقصى وقطاع غزة

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الاستهداف الإسرائيلي المتواصل للمقدسات المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، والتي كان آخرها الاقتحامات الجماعية الواسعة التي قام بها غلاة المتطرفين اليهود لباحاته بمشاركة عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غافير، وعناصر ومؤيدي الجمعيات الاستيطانية وما تسمى منظمات “جبل الهيكل”.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال تواصل توظيف مناسباتها وأعيادها لخدمة طموحاتها ومخططاتها الاستعمارية التهويدية التوسعية، بما فيها تعميق وتوسيع عمليات تهويد القدس ومقدساتها وتكريس ضمها لدولة الاحتلال، وتغيير واقعها التاريخي والقانوني والديموغرافي القائم بما يخدم روايات الاحتلال التلمودية.

وقالت إن ما يتعرض له المسجد الأقصى من حملات تهويد شرسة ومتواصلة هو جزء لا يتجزأ من حرب الاحتلال المفتوحة على شعبنا وقضيته وحقوقه، ويندرج في إطار محاولاتها لإلغاء الوجود الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة وفي عموم المناطق المصنفة (ج) لتسهيل ابتلاعها وتخصيصها كعمق استراتيجي للاستيطان.

وأضافت أن حرب الاحتلال وعدوانه الوحشي والدموي على قطاع غزة وتصعيد استهداف الأقصى وإطلاق يد المستوطنين لاستباحته، وجهان لعملة الاحتلال العنصري الواحدة.

وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عدوانها المستمر ضد المقدسات المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وعن تداعياته ومخاطره على ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

ورأت أن تقاعس المجتمع الدولي عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية عامة والقدس بشكل خاص وتخاذله في تحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه معاناة شعبنا، وسياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير الدولية في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان والأزمات والصراعات الدولية، وكذلك الحماية التي توفرها الإدارة الأميركية لدولة الاحتلال باتت جميعها تشجع إسرائيل كقوة احتلال على التمادي في تنفيذ المزيد من مخططاتها الاستعمارية العنصرية وحربها المفتوحة على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، وتوفر لها أبواب الهروب من المساءلة والمحاسبة والإفلات من العقاب.

سقوط صاروخ قرب منزل في "أشكول" وانقطاع التيار في عدة مستوطنات

قالت صحيفة "معاريف" العبرية ان صاروخا سقط قرب منزل في مستوطنة "اشكول" ما ادى الى انقطاع التيار الكهربائي في عدة مستوطنات بالمجلس الاستيطاني.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد مسؤوليتها عن قصف القدس المحتلة وتل أبيب وقاعدة بلماحيم وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت ومفلاسيم ومفتاحيم وجميع مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية كبيرة ضمن عملية "وحدة الساحات" رداً على استشهاد القائد خالد منصور وإخوانه الشهداء، ورداً على العدوان الاسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وقالت السرايا:" كرد أولي على جريمة اغتيال القائد الكبير "خالد منصور" وإخوانه الشهداء، سرايا القدس توجه ضربات صاروخية كبيرة باتجاه تل أبيب وقاعدة بلماحيم وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت ومفلاسيم ومفتاحيم وجميع مغتصبات غلاف غزة".

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف 140 موقعا تابعا لحركة الجهاد

قال رئيس شعبة العمليات في جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم قتل كبار مسؤولي الجهاد الإسلامي، مشيرا إلى أن العملية ضد قطاع غزة ستستمر لبضعة أيام أخرى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف 140 موقعا تابعا لحركة الجهاد الإسلامي في غزة، قائلا إن 580 صاروخا أطلقت من غزة منذ بدء العملية العسكرية حتى صباح الأحد.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال 19 فلسطينيا من الناشطين في الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية مساء أمس السبت.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد ذكرت أن الجيش الإسرائيلي هدد بتوسيع نطاق عملياته في غزة، إذا تدخلت حماس ودعمت الجهاد الإسلامي.

وتوعد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قادة الجهاد الإسلامي في الخارج بدفع الثمن.

وقال غانتس، خلال تفقده أحد مرابض القبة الحديدية في محيط قطاع غزة، إن العملية العسكرية الإٍسرائيلية ستتواصل وتتعاظم، حسب تعبيره.

وقال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي إن العملية العسكرية في قطاع غزة هدفها منع أي شيء يستهدف مواطني إسرائيل وسيادتها، وتوجيه ضربة وصفها بـ”القاضية” لحركة الجهاد الإسلامي.

وأضاف كوخافي أن العملية العسكرية مهمة وفي ذروتها، مشيرا إلى وجود خطط متعددة لدى جيشه.

بدوره، قال قائد لواء غزة بالجيش الإسرائيلي العميد نمرود ألوني إن هناك هدفا واحدا وهو وقف الخطر الذي تمثله حركة الجهاد على إسرائيل.

وفي مقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي، أضاف ألوني أنه إذا أوقفت حركة الجهاد نيرانها فسيصبح الأمر وراء إسرائيل، على حد وصفه.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات