وزير الأوقاف يكرم أوائل مراكز تحفيظ القرآن الكريم في عجلون

تم نشره الثلاثاء 06 أيلول / سبتمبر 2022 05:01 مساءً
وزير الأوقاف يكرم أوائل مراكز تحفيظ القرآن الكريم في عجلون
الدكتور محمد الخلايلة يكرم أوائل مراكز تحفيظ القرآن

المدينة نيوز:- أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، عن عودة الوزارة لتنظيم المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم، بمشاركة متسابقين من مختلف دول العالم، بعد انقطاع لعامين بسبب جائحة كورونا.
جاء ذلك خلال رعايته احتفال مديرية أوقاف محافظة عجلون لتكريم أوائل المراكز الصيفية، التابعة للوزارة التي جاءت بعنوان: "الأقصى وصاية هاشمية وحق أبدي"، الذي حضره محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، والنائب خلدون الشويات، وممثلو فعاليات رسمية وشعبية وذوو الخريجين. ودعا الخلايلة الطلبة إلى مواصلة التحاقهم بمراكز تقيمها الوزارة على مدار العام، وعدم التوقف فقط عند المراكز الصيفية، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف تعي أهمية المساجد والمراكز القرآنية الصيفية منها والقائمة على مدار العام، ودورها في تنشئة جيل متسلح بالقرآن الكريم في أخلاقه وسلوكاته ومناهضة الجريمة.
وبين أن المملكة منذ تأسيسها قبل 100عام تولي المسجد وأهل القرآن، كامل الاهتمام والرعاية في ظل القيادة الهاشمية التي يمتد نسلها إلى سيد الخلق محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة والسلام، إذ تنال بيوت الله الرعاية الكاملة من جلالة الملك عبدالله الثاني.
وأكد أن الوزارة تتصدى لآفة المخدرات وتعمل على مواجهتها عبر المساجد والمراكز الإسلامية ودور تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.
وبين أن قواتنا المسلحة الأردنية-الجيش العربي والأجهزة الأمنية، تحقق بطولات يوميا في محاربة الجريمة بشكل عام، وآفة المخدرات خاصة، وتتصدى لكل من يحاول العبث بأمن المجتمع.
وأشار إلى أن الوزارة تقوم بدور توعوي من مخاطر هذه الآفة في ظل تماسها المباشر مع فئات المجتمع، مؤكدا أنها تسعى بكل ما لديها من إمكانات لتحذير المجتمع من الآفة الضالة، وتحرص على تعزيز منظومة القيم والأخلاق الإسلامية الحميدة بين الناس.
بدوره، قال مدير مديرية أوقاف عجلون، الدكتور أحمد الصمادي، إن المديرية دأبت منذ سنوات طويلة على تقديم جميع أشكال الدعم والرعاية لجميع المراكز الإسلامية في المحافظة.
وفيما أشار رئيس مجلس محافظة عجلون، عمر المومني، إلى أنه سيتم تخصيص 100 ألف دينار من موازنة المحافظة لتزويد عدد من مساجد عجلون بالطاقة الشمسية، مبينا أن مجلس المحافظة سيعمل العام المقبل على تقديم دعم مالي للمراكز الصيفية، نظرا لما تحققه من إنجاز كبير على أرض الواقع في رعاية أبنائنا.
وفي نهاية الحفل، كرم وزير الأوقاف الأوائل من الفائزين بالمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم من أبناء المحافظة.
من جانب آخر، تفقد وزير الأوقاف مركز سعد بن معاذ في لواء كفرنجة، التابع للوزارة، بحضور متصرف اللواء عطاالله النويقة، ومساعد الأمين العام للشؤون الإدارية مدير التعليم الشرعي الدكتور حاتم السحيمات.
وأشاد الوزير بإنجازات المركز الكبيرة في تخريج جيل من حفاظ القرآن الكريم، إذ كانت آخر إنجازاته فوز الحافظ لكتاب الله محمد العنانزة بالمركز الأول على مستوى العالم بالمسابقة الدولية التي أقيمت بإثيوبيا.
وأكد الخلايلة دعم وزارة الأوقاف لمركز سعد بن معاذ ولجميع المراكز الإسلامية، لتواصل إنجازاتها في غرس تعاليم القرآن الكريم في قلوب أبنائنا.
بدوره، قال مدير المركز عمر الشويات، إن المركز منذ تأسيسه فتح أبوابه للطلبة الراغبين في تعلم القرآن الكريم وحفظه، فحقق إنجازات في مسابقات محلية وعربية ودولية، مبينا أن عدد الملتحقين بالمركز خلال الصيف الحالي بلغ نحو 300 طالب، أتم 30 منهم حفظ القرآن الكريم كاملا.
وتلا عدد من الملتحقين بالمركز آيات من الذكر الحكيم، فيما قدمت فرقة الإنشاد التابعة للمركز، وصلات إنشادية، بالإضافة إلى عرض فيديو عن النشاطات التي يقدمها كما كرم الخلايلة خريجي المركز.
وفي السياق نفسه، نظمت مديرية أوقاف مأدبا حفلا تكريميا للمشاركين في المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم بحضور محافظ مأدبا نايف الهدايات.
وقال مدير الأوقاف الدكتور عيسى البواريد، إنه جرى افتتاح 54 مركزا صيفيا لتحفيظ القرآن الكريم مناصفة بين الذكور والإناث شارك فيها 2000 طالب وطالبة، مبينا أن هناك 13 دارا دائمة لتعليم القرآن لتربية الجيل على الفضيلة وأخلاق الإسلام السمحة بالتشارك مع الجهات المعنية.
وسلم محافظ مأدبا في نهاية الحفل الشهادات التقديرية على أوائل المراكز الصيفية.

المصدر:بترا



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "