بالصور.. جلادباخ يصعق بايرن ميونخ بثلاثية تهدد الصدارة

تم نشره السبت 18 شباط / فبراير 2023 08:27 مساءً
بالصور.. جلادباخ يصعق بايرن ميونخ بثلاثية تهدد الصدارة
من المباراة

المدينة نيوز :- واصل بوروسيا مونشنجلادباخ نتائجه المميزة أمام بايرن ميونخ بالفوز عليه (3-2) بملعب بوروسيا بارك، اليوم السبت، في الجولة 21 من الدوري الألماني.

ثلاثية جلادباخ جاءت بتوقيع لارس شتيندل، جوناس هوفمان وماركوس تورام في الدقائق 8، 55 و84، فيما أحرز تشوبو موتينج وماثيس تيل هدفي الضيوف (د 35 و93).

الخسارة فتحت الباب أمام فقدان البايرن للصدارة لحساب يونيون برلين حال فوز الأخير على شالكه غدا الأحد.

وتجمد رصيد بايرن ميونخ عند 43 نقطة في الصدارة، فيما قفز مونشنجلادباخ للمركز الثامن بوصوله للنقطة 29.

بداية المباراة جاءت مشتعلة بعدما ورط دايوت أوباميكانو فريقه بإعاقة الحسن بليا أثناء انطلاقه بالكرة نحو مرمى يان سومير، ليتلقى بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الثامنة.

الركلة الحرة المحتسبة إثر المخالفة، نفذها شتيندل بتسديدة قوية، لكن سومير كان لها بالمرصاد وأبعدها بقبضتي يديه عن مرماه.

وعاد شتيندل لمباغتة زميله السابق بتسديدة أرضية الزاحفة، استقرت داخل الشباك، محرزا هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد أقل من 5 دقائق على طرد أوباميكانو.

واضطر جوليان ناجلسمان مدرب بايرن، لاستبدال توماس مولر بعد ربع ساعة فقط، والدفع بجواو كانسيلو بدلا منه، مع تحويل بينيامين بافارد لقلب الدفاع لسد ثغرة أوباميكانو.



وكاد شتيندل يعمق جراح الضيوف بهدف آخر من تسديدة مماثلة، لكن كرته مرت بجوار القائم.

وانطلق ديفيز بالكرة على الجهة اليسرى قبل أن يرسل عرضية أرضية داخل منطقة جزاء جلادباخ، قابلها تشوبو موتينج بتسديدة مباشرة في الشباك، معادلا النتيجة للفريق البافاري.

ورد جلادباخ بعرضية من ركنية وصلت لرأس رامي بن سبعيني، الذي قابل الكرة بلمسة مباشرة، لكنها لامست أعلى الشباك ومرت إلى الخارج.

ووقف سومير حائلا أمام محاولة جديدة من أصحاب الأرض بتصديه لتصويبة قوية من كونيه، لترتد أمام تشوبو موتينج، الذي أبطل خطورة الهجمة بتحويلها للركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وقرر ناجلسمان إجراء تبديلين مع بداية الشوط الثاني بسحب جنابري وجرافنبيرش، لحساب ليروي ساني وجمال موسيالا.

وكما كان السيناريو في بداية المباراة، نجح مونشنجلادباخ في مباغتة ضيفه بهدف آخر مبكر مع بداية الشوط الثاني بعد تمريرة عرضية من بليا، قابلها هوفمان بتسديدة مباشرة بالقرب من المرمى إلى الشباك.

وكاد رامي بن سبعيني أن يمزق شباك سومير بهدف ثالث بعدما قابل كرة ارتدت إليه على حدود منطقة الجزاء، بتصويبة يسارية صاروخية اصطدمت بالعارضة.

وانتفض لاعبو البايرن بعد التأخر بالهدف الثاني، إذ جرب البديل ساني حظه بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته استقرت بين أحضان الحارس جوناس أولمين.



وكاد كانسيلو أن يصيب شباك حارس جلادباخ بتسديدة أخرى زاحفة، لكن الكرة ارتطمت في الشباك من الخارج.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ6 دقائق، أطلق تورام رصاصة الرحمة على الفريق البافاري بعدما تلقى هدية من هوفمان، ليقابل تمريرته العرضية بلمسة مباشرة إلى الشباك، معززا تقدم فريقه بهدف ثالث.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قلص ماثيس تيل النتيجة للضيوف بتسجيل الهدف الثاني بتسديدة مباشرة إلى الشباك من قلب منطقة الجزاء.

وكاد جلادباخ أن يعزز تقدمه بهدف رابع من هجمة مرتدة شنها تورام ونيوهاوس، الذي شق طريقه نحو منطقة الجزاء وتباطأ في وضع الكرة داخل الشباك، لتضيع عليه فرصة التسجيل قبل نهاية المباراة بفوز فريقه.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات