كيف تفقدين وزنك الزائد بطريقة آمنة؟

تم نشره الأحد 03rd كانون الثّاني / يناير 2016 10:35 صباحاً
كيف تفقدين وزنك الزائد بطريقة آمنة؟
كيف تفقدين وزنك الزائد

المدينة نيوز - هل ترغبين في إنقاص وزنك الزائد وتبحثين عن حمية غذائية تساعدك على إنجاز تلك المهمة؟، لا تبحثي طويلا أو تنصتي للنصائح غير المجدية والحميات غير الصحية التي يسديها لك البعض من المقربين منك، وحاولي التخلص من الوزن الزائد بطريقة آمنة وصحية، وفي ذات الوقت ذات نتائج مضمونة تماما.
0

يمكنك خسارة حوالي كيلو ونصف أسبوعيا بطريقة آمنة وفي منزلك، دون الحاجة لبذل المجهود الخارق أو أن تعرضي نفسك للجوع، أو لأزمة نفسية من جراء اتباع الحمية الخاطئة، كل ما عليك هو اتباع تلك النصائح الذهبية التي ستكون طريقك للنجاح:
- تعتمد الفكرة على تدريب نفسك على حرق سعرات حرارية بنسبة أكبر من السعرات المكتسبة عن طريق الأكل، وحتى تحصلي على نتيجة مبهرة في وقت قياسي عليك تناول كميات أقل من الطعام في حين تكثفين ممارسة التمارين الرياضية، مما يعزز من عملية الحرق السريعة.
على سبيل المثال، إذا تناولت ما بين 1050 و 1200 سعر حراري في اليوم الواحد، ومارست التمارين الرياضية لمدة ساعة يوميا فإنك سوف تفقدين ما بين كيلو ونصف و 2 كيلو ونصف في الأسبوع الأول.
- من الأمور التي يمكنك من خلالها خسارة الوزن على نحو سريع، تقليل كمية الملح الموجودة في الطعام مع تناول كميات محدودة من النشويات، مما يساعدك على التخلص من المياه المخزنة في الجسم، والتي من الممكن أن تعادل الـ 2 كيلو ونصف ماء المخزنة في جسمك.
- إليك بعض الأطعمة التي عليك تجنب تناولها على نحو كميات كبيرة، حتى تخسري الوزن الزائد في وقت مثالي، ومن تلك الأطعمة الكربوهيدرات والسكر والدهون الموجودة في اللحوم بشكل عام ومنتجات الألبان عالية الدسم، مع ضرورة التركيز على تناول الفواكه الطازجة والخضروات ومنتجات الصويا ونزع الدهون والجلد الموجودة في اللحوم من دجاج ولحم بقري والسمك.
احرصي على تناول الآتي:
1- تناول الخضروات بكميات كبيرة حتى تشعري بالشبع سريعا.
2- اشربي كميات وفيرة من المياه، والتي تساعد على امتلاء البطن وزيادة معدل الحرق.
3- تجنبي تماما تناول الطعام خارج المنزل مهما كانت المغريات.
4- بقدر الإمكان، حاولي شغل وقتك فلا يكون هناك مجال للتفكير في تناول الطعام.
5- ضعي كميات معتدلة في طبق، مع ضرورة تناول ما هو موجود أمامك وعدم الالتفات للأطعمة الموجودة على الطاولة.
6- إياكِ وإغفال أي وجبة من الوجبات الرئيسية اليومية.
7- احرصي على تدوين كل الأطعمة التي تتناولينها بشكل دوري، حتى تستطيعي معرفة الأطعمة المتناولة خلال اليوم، وتحديد السعرات الحرارية المكتسبة من تلك الوجبات.
- إذا كنت تعانين من تناول الطعام بكثرة بسبب عواطفك المضطربة، بحيث تتناولين دون تفكير الطعام حينما تشعرين بالقلق أو الفرح أو خلافه من المشاعر، أما إذا خرج الأمر عن السيطرة فعليك استشارة الطبيب.
- أظهرت الدراسات العلمية، أنه لكي تعززي من عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم، عليك ممارسة التمارين الرياضية بما لا يقل عن ساعة يوميا، لهذا أكثري من ممارسة تمارين الكارديو والإحماء.
في حالة لو كنت تعانين من زيادة كبيرة في الوزن، ولا تستطيعين ممارسة التمارين الرياضية على نحو مكثف، فعليك تهيئة جسمك للأمر من خلال ممارسة رياضة المشي على أقل تقدير، ومن ثم ممارسة التمارين في الصالة الرياضية على نحو تدريجي.
عند وجود أي إصابة أو آلام أو زيادة كبيرة في الوزن، عليك استشارة مدرب خاص عن التمارين الممكن ممارستها وكيفية أدائها على نحو يضمن السلامة.
وأخيرا، عليك أن تتناولي سعرات حرارية لا تقل عن 1200 سعر في اليوم الواحد، مع تجنب تناول وجبات أقل من تلك الكمية، ظنا أن إنقاص الوزن سيكون أسرع، لأن تناول سعرات حرارية محدودة يفقد الجسم الدهون وأيضا كثافة العضلات، لتجدي أنك مع الوقت لا تستطيعين تحمل ممارسة التمارين الرياضية أو أي مجهود مبذول.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات