من الفراولة إلى البطاطا.. أطعمة يجب أن تأكلها لتعيش لفترة أطول

تم نشره الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2019 05:29 مساءً
من الفراولة إلى البطاطا.. أطعمة يجب أن تأكلها لتعيش لفترة أطول
أطعمة يجب أن تأكلها لتعيش لفترة أطول

المدينة نيوز :- حددت مجلة «ذا ميرور» البريطانية مجموعة من الأطعمة التي من شأنها تقليل ضغط الدم والإجهاد، وإعادة تجديد الخلايا والأنسجة التالفة، وهي مضادة للالتهابات.

واستندت المجلة إلى كتاب الدكتورة جوانا وارد الذي جاء بعنوان Superfoods To Superhealth، والتي بينت أن خيارات الغذاء الرديئة دائما تصيب الأشخاص بالأمراض الغربية الحديثة - مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والسرطان وأمراض المناعة الذاتية. وسردت المجلة مجموعة من أفضل الأطعمة التي يمكن أن تعزز صحتك ، وتؤدي إلى حياة أطول.

- الفراولة، فهي مضادة للالتهابات وتساعد في تقليل ضغط الدم والإجهاد التأكسدي ، مما قد يؤدي إلى تلف الخلايا والأنسجة، كما أنها تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، إذ تحتوي ثماني فراوات فقط على 120 في المئة من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي.

- الثوم، يعد على رأس قائمة الأطعمة المضادة للسرطان المدرجة في مجلة كيمياء الأغذية لعام 2009، إنه مفيد لخفض ضغط الدم ولتعزيز مناعتنا.

- الفطر، غذاء وظيفي ، مما يعني أنهم يلعبون دورًا في صحة الإنسان إلى جانب التغذية، منخفضة في السعرات الحرارية وكثافة في المغذيات الدقيقة ، ويعتقد أنها واحدة من أكثر العوامل المضادة للسرطان بحثا. تم اعتبار أن فطر شيتاكي هو الأكثر فائدة لصحة الإنسان ، ويعتقد أنه يساعد في الحماية من الحالات التي تزيد عن 200.

- مكسرات الجوز، هي القوى الغذائية، فالاستهلاك المنتظم لحفنة من المكسرات يمكن أن تضيف ما يصل إلى عامين في حياتك، إنها مصدر صحي للدهون ومليئة بالبروتين. من بين جميع المكسرات ، يبدو أن الجوز لديه أفضل مزايا الصحة والوقاية من السرطان.

- البطاطا الحلوة، عبارة عن سوبرفوودز معبأة بالمغذيات، محملة بالألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والفيتامينات والمعادن، وهي كبيرة لمكافحة الجذور الحرة المنشقة التي يمكن أن تلحق الضرر بحمضك النووي.

- فاكهة الأفوكادو، تحتوي على كمية أكبر من البوتاسيوم من الموز ، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة كبيرة بالنسبة للقلب.

- البقوليات، مثل الحمص والعدس والفاصوليا مليئة بالخير الطبيعي ، بما في ذلك الزنك والحديد والفولات والبوتاسيوم والألياف ، وهي مصدر منخفض السعرات الحرارية للدهون الصحية والبروتين والألياف.

يعد العدس جيدًا بشكل خاص بالنسبة لك ، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البريبايوتك الليفي.

- التوت الغوجي، لديه الخواص القوية المضادة للأكسدة، تعني أن لها تاريخ طويل في العلاجات الطبية التقليدية ، وترتبط بطول العمر والقوة.

أظهرت الدراسات أنها مفيدة لمرضى السكر ، وحماية القلب ، ويمكن أن تحسن الوظيفة الجنسية وأنها مفيدة للدماغ، كما أنها جيدة للرؤية.

- بذور الشيا، تعتبر مصدرا رائعا للأوميجا النباتية 3 وهي محملة بالمواد المغذية، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وفيرة ولها توازن جيد من الأحماض الأمينية ، لبنات بناء الأنسجة. إضافتها إلى العصائر أو العصيدة.

- بذور الكتان، هي أغنى مصدر نباتي للأوميغا 3 ، لكن لديها أيضًا فوائد صحية أخرى ، بما في ذلك خفض ضغط الدم وتقليل تصلب الشرايين (تشقق الشرايين) والحماية من بعض أنواع السرطان. للحصول على الفوائد الكاملة ، تناولها كحبوب بذور الكتان أو حبوب الكتان.

- الكفير، مشروب الحليب المخمر يشبه الزبادي ومصدر رائع للبروبيوتيك، لقد فقدت الوجبات الغذائية الحديثة محتوى البروبيوتيك تقريبًا، مما ترك شجاعتنا منخفضة بشكل خطير في البكتيريا الصحية.

يمكن العثور على الكفير أيضًا في صورة خالية من منتجات الألبان ، مثل جوز الهند الكفير ، لأولئك الذين نباتيون أو غير متسامحين مع منتجات الألبان.


القبس الكويتي 



مواضيع ساخنة اخرى
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
بوتين يبلغ الأسد بالبنود الأساسية لمذكرة التفاهم الروسية التركية حول سوريا