رجيم الماء والليمون لخسارة 16 كيلوغرام في الشهر

تم نشره الأحد 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:49 صباحاً
رجيم الماء والليمون لخسارة 16 كيلوغرام في الشهر
رجيم الماء والليمون

المدينة نيوز :- يعد رجيم الماء والليمون لخسارة 16 كيلوغرام في الشهر من الحميات التي تتأرج بين القبول والرفض بصفة عامة، فالبعض يؤيد تطبيقه لفترات محددة والبعض الآخر يرفض نهائيا الاعتماد عليه كرجيم مستقل لخسارة الوزن، خصوصا السيدات اللواتي يعانين من مشكلات الجهاز الهضمي.

رجيم الماء والليمون لخسارة 16 كيلوغرام في الشهر
وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،"يتميز مشروب الماء الليمون بفوائد عدة للصحة بصفة عامة، إلا أن الإفراط في تناوله أو الاعتماد عليه فقط دون حمية صحية لخسارة الوزن بالشكل الصحي، قد يؤدي إلى أضرار صحية وأهمها الإصابة بقرحة المعدة على المدى البعيد.

لذا يشترط تناول الماء والليمون لخسارة الوزن، استشارة الطبيب في كيفية توظيفه ضمن رجيم صحي مناسبة لكل جسم على حدا وحالته الصحية، أما عن خسارة 16 كيلو جرام في الشهر، فهي مرتبطة بالوظائف الحيوية للجسم، عملية الأيض، كفاءة الجسم في التخلص من الدهون المتراكمة بالشكل السريع غير المبالغ، لعدم حدوث أي آثار جانبية أو رجوع الوزن أضعاف ما كان عليه في السابق.

وبناء على ما سبق لا يمكن تأييد رجيم الماء والليمون لخسارة 16 كيلو جرام في الشهر، دون مراجعة الطبيب، عمل التحاليل اللازمة، تحديد المعايير الصحية لكل جسم لإنقاص الوزن، دون المبالغة في كمية الكيلو جرامات التي ستيم فقداناها.

فوائد الماء والليمون لإنقاص الوزن
وضحت الدكتورة منى، أن توظيف مشروب الماء والليمون لخسارة الوزن ضمن رجيم صحي، دون الوقوف على عدد معين لخسارة الوزن في الشهر، يساعد على تحقيق الفوائد التالية:

يطرد مشروب الماء والليمون السموم المتراكمة بالجسم خلال خسارة الوزن.
يساعد مشروب الماء والليمون على تحفيز عملية الأيض أثناء إنقاص الوزن بصفة عامة.
يعمل مشروب الماء والليمون على إزالة الدهون المتراكمة لمنطقتي الخصر والبطن خلال فترة خسارة الوزن.
يجدد مشروب الماء والليمون خلايا الجسم والبشرة، ما يمنع ترهلها خلال فقدان الوزن.
يقوي مشروب الماء والليمون مناعة الجسم خلال خسارة الوزن.
يمنع مشروب الماء والليمون الشعور بالإرهاق والتعب أثناء إنقاص الوزن.
يكبح مشروب الماء والليمون الشهية بجدارة، ما يساعد على خسارة الوزن دون معاناة.
طريقة استخدام الماء والليمون لخسارة الوزن
شددت الدكتور منى، على ضرورة اختيار الليمون الأصفر لإنقاص الوزن، كذلك تجنب تناول الأطعمة المشبعة بالدهون خصوصا ” الزبدة، جميع أنواع الأطعمة الدسمة”، فضلا عن ذلك اختيار الخضروات والفواكة ذات السعرات الحرارية المنخفضة المتجانسة مع مشروب الماء والليمون لخسارة الوزن وأهمها” الخضروات الورقية الداكنة، الخيار، الطماطم، الجزر، الفلفل الأخضر، الكيوي، الفراولة، الأناناس، البرتقال، التفاح”، بالإضافة إلى ذلك يمنع تناول المشروبات الحارقة أثناء تناول الماء والليمون دون استشارة الطبيب.

وأخيرا لا يوجد رجيم الماء والليمون لخسارة 16 كيلو جرام في الشهر بالمعنى المفهوم، لذا يمنع الإنسياق وراء الاقاويل المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص لتحديد الطريقة الصحية والرجيم المناسب لخسارة الوزن حسب طبية الجسم وحاله الصحية.

لبنان 24



مواضيع ساخنة اخرى