تناول اللبن الرائب على الريق وقبل النوم يخفف الالام المعدة

تم نشره الإثنين 17 شباط / فبراير 2020 10:33 صباحاً
تناول اللبن الرائب على الريق وقبل النوم يخفف الالام المعدة
اللبن الرائب

المدينة نيوز: معظمنا يحب أن يشرب الرائب، وهو ليس جيدًا فقط للتذوق ولكنه يساعد أيضًا في الهضم ويحافظ على صحة البشرة. وجدت دراسة جديدة أن الرائب يمكن أن يساعدك أيضًا في محاربة آلام المعدة.

 
جاء في الدراسة التي نشرت في مجلة بروبيوتيك والبروتينات المضادة للميكروبات، أن اللبن الرائب المصنوع من لبن من سلالة البقر الهندي النقي يحتوي على أنواع  بكتيرية مفيدة يمكن أن تحارب الأفلاتوكسين B1 السامة ويمكن أن تسبب آلام في المعدة.
 
يتم إفراز الأفلاتوكسين، وهو مادة سامة، بواسطة قالب يسمى Aspergillus المعروف أنه يصيب الأطعمة، مثل القمح والمكسرات. تناول هذه الأطعمة المصابة بالعفن يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتنا، من التسبب في ألم خفيف في المعدة إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان. في الواقع، يعد الأفلاتوكسين B1 أحد الأسباب الشائعة للتسمم الغذائي.
 
للدراسة اختبر الباحثون 34 عينة من اللبن الرائب من ثلاث مناطق في ولاية كارناتاكا لوجود بكتريا Lactobacillus جيدة. تم صنع الخثارة من حليب مالند جده، وهو مجموعة متنوعة من الأقزام. وعموما، تم العثور على 34 سلالة من الملبنة في عينة الرائب.
 
ركزت دراستنا على عزل بكتيريا بروبيوتيك المحتملة التي تعزز الصحة. Malnad Gidda  بقرة هي موطن لمكان غني بالنباتات الطبية. من الواضح أن حليبها سيكون مهمًا من الناحية الطبية.. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على خميرة اللاكتوباسيلوس في لبن أبقار مالناد جيدا "، حسبما نقلت تيلانجانا مؤلفة الدراسة الرئيسية عن الدكتور غاياتري ديفاراجا.
 
تم العثور على Lactobacillus المعزولة من خثارة Malnad Gidda لخصائص بروبيوتيك صحية أخرى: التنافس مع البكتيريا الأخرى وتقييد نموها، وإفراز البكتيريا التي تقتل البكتيريا الأخرى، والبقاء في عصير الصفراء.
 
وقد أجريت هذه الدراسة من قبل باحثين من جامعة دافاناجري، IIT- مومباي، و CSIR- معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية المركزي (CFTRI) ميسوروmuezamuna yuhibu 'an ya.
 
فوائد شرب اللبن الرائب قبل النوم
 
 
يخفّف الوزن، حيث يحتوي اللبن على بكتيريا تساهم في تحسين عمليّة الأيض والهضم، كما أنها تعطي شعوراً بالشبع طوال اليوم، بالإضافة إلى أن اللبن يحتوي على كميّة كبيرة من الكالسيوم الذي يحثّ الخلايا الدهنيّة على ضخ كمية أقل من الكورتيزول، الأمر الذي من شأنه أن يؤدّي إلى إنقاص الوزن بسرعة، ولذلك يفضل تناول كميات كبيرة من اللبن خلال اليوم وتحديداً قبل الخلود إلى النوم.
 
يهدّئ الأعصاب،
ويقلل من الشعور بالتعب والأرق، ويساعد على النوم الهادئ والمريح، حيث يعتبر من المواد الغنيّة بالأحماض الأمينيّة كالتربتوفان الذي له مفعول قوي في تهدئة الأعصاب.
 
يعزز جهاز المناعة،
حيث أكدت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون كوبين كبيرين من اللبن الرايب يومياً لمدة ثلاثة أشهر كاملة، لديهم مستويات عالية من خلايا المناعة، كما يساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائيّة بشكل فعال، بالإضافة إلى أنه يعزز من وظيفة الأمعاء، ولذلك ينصح الأطباء بتناول كوبين من اللبن الرائب يومياً قبل الخلود إلى النوم.
 
يخلّص من المشاكل الهضمية كالإمساك والإسهال، ويقلل من الغازات المتراكمة في المعدة.
يقلل من ارتفاع ضغط الدم، حيث يحتوي اللبن الرائب على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساهم في امتصاص وطرد الصوديوم من جسم الإنسان. يحمي الجسم من السموم المتراكمة داخله، كما أنه يقضي على البكتيريا والجرائيم والفيروسات.
 
يقي من العديد من الأمراض مثل: هشاشة العظام، ويزيد من كثافة العظام ويقوّيها، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، والفيتامينات كفيتامين (د).
يقي من مرض السرطان وتحديداً سرطان القولون، حيث أكدت الدراسات الحديثة أنّ اللبن يحتوي على مواد مضادة للسرطان. يحمي من الإصابة بالجفاف الذي يصيب الكثير من الناس، حيث يعوّض المعادن والسوائل المفقودة من جسم الإنسان خاصةً في فصل الصيف. يقضي على الخميرة المهبلية التي تصيب النساء وتحديداً اللواتي يعانين من مرض السكري، وذلك لأن اللبن غني بالبروبيوتيك الحمضة، والتي تساعد على قتل الخميرة، ولذلك ينصح الأطباء بتناول ستة أكواب من اللبن الرائب يومياً وتحديداً قبل الخلود إلى النوم.
 
 
 


مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج