تصريحات نتنياهو الاخيرة حول وادي عربة

تم نشره الأحد 01st آذار / مارس 2020 12:41 صباحاً
تصريحات نتنياهو الاخيرة  حول وادي عربة
د.فطين البداد

مخطئ من يعتقد بأن تصريحات نتنياهوالاخيرة بخصوص ضم 800 كيلو متر مما تبقى من فلسطين المحتلة في الضفة واكنافها هي حكر عليه وحده ، إذ إن جميع الصهاينة وزعماء منافسي الليكود يعلنون رغبتهم بذلك   ، ولكن بعد اخطار المجتمع الدولي ، وهذا كلام قاله نتنياهو مؤخرا متهكما من انهم ينتظرون اعترافا دوليا بينما هو لا يفعل   ، ولكن المحصلة هي ان الكل يريد ابتلاع ما تبقى من فلسطين وبمباركة امريكية خالصة بدليل سيطرة اليمين وما خلص اليه استطلاع  بشأن الانتخابات حيث قال 69 % من الاسرائيليين بأنهم قد ينتخبون النتن ياهو  .

 نتنياهو الذي كان يتحدث مع صحيفة " ماكور ريشون " المتطرفة لم يكتف بهذه الدعاية الانتخابية قبل يومين من الانتخابات " الانتخابات الاثنين " بل تحدث ولاول مرة بلغة لم يسبق له ان استخدمها بهذه المباشرة  .

فقد قال  بأن اعتراض الاردن على ضم المستوطنات والاغوار وصفقة القرن لا يهمه  ، وبأن الذي يهمه فقط هو ان طواقم امريكية تعمل الآن على اعداد الخرائط النهائية  للضم ، وكشف أيضا بأن الامريكيين  جاهزون للاعتراف الفوري ، وهو  ما يعززه اقتراب موعد الانتخابات الامريكية التي لها استحقاقات اسرائيلية صارمة  .

باختصار :  اعتبر  نتيناهو بأن  اتفاقية وادي عربة لا تعنيه ، وسنسمع - في المقابل - من  يقول بإنه موسم انتخابات ، ومن يقول بذلك أحد اثنين : إما  جاهل  أو غبي  ،  فالأمر  لم يعد مجرد كلام بعد أن نقل  ترامب السفارة واعترف بالقدس عاصمة موحدة للكيان .

ترى : ماذا سيكون عليه الحال  لو خرج أمين عام وزارة وليس رئيس الحكومة وقال  : إن اتفاقية السلام مع اسرائيل لا  تعنينا ؟ .

...

 د. فطين البداد 



مواضيع ساخنة اخرى