إبسوس: كورونا يطغى على كل مخاوف سكان العالم حاليا (إنفوغراف)

تم نشره الثلاثاء 05 أيّار / مايو 2020 09:55 مساءً
إبسوس: كورونا يطغى على كل مخاوف سكان العالم حاليا (إنفوغراف)
وصل الفيروس إلى ما يزيد على 200 بلد ومنطقة حول العالم

المدينة نيوز :- تصدرت جائحة كورونا التي وصلت إلى ما يزيد على 200 بلد ومنطقة حول العالم أبرز ما يقلق سكان المعمورة، وذلك بحسب استطلاع رأي لـ"إبسوس".

وتصدر الفيروس التاجي، كوفيد-19، النتائج في 24 دولة من أصل 28 شملها الاستطلاع، حيث كانت النسبة في كل البلدان 61%، وعلى صعيد البلدان كانت ماليزيا الأعلى قلقا بنسبة 85% من الشريحة المستطلعة آراؤهم.

وفي المرتبة الثانية جاءت المملكة المتحدة بنسبة 77%، تليها أستراليا بنسبة 74%.

 

 

 

ولفتت إبسوس إلى أن هذه النتيجة هي الأعلى في تاريخ استطلاعات الرأي حول ما يقلق العالم على مدى 10 سنوات، مشيرة إلى أن الأمور الأربعة التي جاءت تاليا هي؛ البطالة، ثم الرعاية الصحية، ثم الفقر وعدم المساواة، ثم الفساد المالي والسياسي.

 

 

 

وتشير الأرقام إلى أن كورونا يطغى الآن على كل شيء آخر، فيما انخفضت منذ بداية العام نسبة القلق من أمور مثل عدم المساواة الاجتماعية، والجريمة، والعنف، فيما نسب القلق من البطالة والرعاية الصحية في ارتفاع.

 

 

على مستوى البلدان، أظهرت إسبانيا أعلى مستوى من القلق بشأن البطالة بنسبة 60%، ثم جنوب أفريقيا بنسبة 58%، تليها إيطاليا بنسبة 56%، ثم أستراليا التي انضمت إلى قائمة الخمسة الأوائل بنسبة 48%.

أما الرعاية الصحية، فقد جاء القلق الأكبر من المجر بنسبة 59%، ثم بولندا 51%، تليها البرازيل 46% ثم إسبانيا بزيادة كبيرة بلغت 18 نقطة عن بداية العالم لتكون النسبة 44%.

وحول إذا ما كانت الدول تسير بالاتجاه الصحيح، قال 54% حول العالم إن بلادهم تسير في الاتجاه الخاطئ، بصورة أكثر إيجابية عن بداية العام حين بلغت النسبة 61%.

وقد يكون كورونا أحد أسباب التأثير على النسبة لا سيما بعد أن بدأت الدول باتخاذ قرارات الإغلاق من أجل احتواء الفيروس.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى