مسابقة جديدة للأفلام القصيرة بعنوان في الحجر مواهب

تم نشره الإثنين 11 أيّار / مايو 2020 10:26 مساءً
مسابقة جديدة للأفلام القصيرة بعنوان في الحجر مواهب
شعار الهيئة الملكية الأردنية للأفلام

المدينة نيوز :-  أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام اليوم الاثنين، عن إطلاقها مسابقة جديدة للأفلام القصيرة بعنوان "في الحجر مواهب".
ودعت الهيئة في بيان لها، أصحاب المواهب أو من اكتشف أن لديه موهبة مميزة خلال فترة الحجر المنزلي في ظل جائحة كورونا، إلى المشاركة في المسابقة.
وحول شروط المسابقة أوضحت؛ أن المسابقة مفتوحة للأردنيين والعرب، وأن يكون الفيلم مرتبطاً بموضوع الفن وفيروس كورونا، وأن مختلف الأساليب الفنية مقبولة سواء الأسلوب الروائي أو الوثائقي أو التجريبي أو التحريكي أو الفيديو آرت، وأن استخدام مواد مصورة سابقة على الانترنت مسموح شرط أن يكون لديك حقوق استخدامها.
كما اوضحت ان استخدام الموسيقى مسموح شرط أن يكون لدى المشارك حق استخدامها، وألا تقل مدة الفيلم عن دقيقة واحدة ولا تتجاوز خمس دقائق، وألا تقل جودة الفيلم عن 1920*1080 HD، ويسمح باستخدام اي نوع كاميرا أو هاتف نقال، وان المونتاج مسموح ولكن ليس إلزاميا، وان تكون لغة الفيلم العربية أو الإنجليزية.
وحول كيفية التقدم للمسابقة، قال البيان انه من خلال تحميل الفيلم على موقع اليوتيوب وتحديد خيار الخصوصية unlisted ليكون غير مدرج، بحيث يتم إرسال اسم المشارك/ المشاركة ورقم الهاتف، ورابط الفيلم، وعنوان الفيلم، وملخص قصير عن الفيلم، إلى البريد الالكتروني: quaranitnegottalent@film.jo ، مع ذكر "مسابقة في الحجر مواهب" أو Quarantine Got Talent في موضوع الايميل.
وبينت أن لجنة تحكيم ستقوم باختيار أفضل ثلاثة أفلام مشاركة، ونشرها على صفحات وقنوات الهيئة في مواقع التواصل الاجتماعي، لفتح باب التصويت للجمهور لاختيار الفيلم الأفضل.
وأشارت الهيئة إلى أن الجائزة سيكون قدرها 300 دينار أردني ستذهب باسم الفائز/ة إلى مبادرة اجتماعية خيرية في الأردن لتقديم المعونة للمحتاجين والمتضررين من هذه الأزمة، كما سيتم الترويج للفيلم الفائز عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي للهيئة الملكية للأفلام.
ولفت إلى أن آخر موعد لاستلام الفيلم يوم الخميس الموافق 21 أيار الساعة 12 ظهرا، وأن اختيار الأفلام الثلاثة ونشرها على صفحات الهيئة لتصويت الجمهور سيكون يوم الأحد الموافق 24 أيار الساعة 12 ظهرا، والإعلان عن الفائز أو الفائزة يوم الثلاثاء 26 أيار الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي.
وفي ختام بيانها نبهت الهيئة على أن المشاركة في المسابقة، تعني موافقة ضمنياً على عرض الفيلم على منصات الهيئة وفي إطار فعالياتها المقبلة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى