نشاط ملحوظ في اسواق اربد

تم نشره السبت 16 أيّار / مايو 2020 08:53 مساءً
نشاط ملحوظ في اسواق اربد
سوق اربد

المدينة نيوز :-  شهدت اسواق اربد اليوم السبت نشاطا ملحوظا على عكس الايام السابقة التي اتسمت بالركود خصوصا في قطاعي الالبسة والنوفوتيه.
واعتبر تجار في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان هذا النشاط النسبي لأسواق اربد ما يزال دون الطموح وبما يتسق مع كميات البضائع المستوردة من قبل التجار خصوصا التي تم التعاقد عليها قبل ظهور ازمة كورونا.
وقال رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ان الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به القطاع التجاري يتطلب معالجات على اكثر من صعيد كتخفيض الضرائب والرسوم للوقوف مع القطاع وإسناده لمساعدته على البقاء الاستمرار.
وتوافقت مطلبية الشوحة مع مطالب العديد من التجار الذين دعوا الى اعادة النظر بهذه الرسوم، محذرين من ان القطاع في بعض مكوناته يتعرض للانهيار ازاء ما فرضته ازمة كورونا باعتبارها ظرفا استثنائيا يتطلب حلولا استثنائية من قبل الحكومة والجهات المعنية.
وحذر الشوحة من ارتفاع حجم الشيكات المرتجعة عقب نهاية الموسم، مرجحا ان تتضاعف ثلاث مرات على اقل تقدير مقارنة بالمواسم السابقة.
وقال تجار، ان النشاط الذي بدأت تشهده اسواق اربد يتركز بين الثانية عشرة ظهرا والخامسة مساء يعود بعدها الركود الى السوق، معربين عن املهم في ان تسعف الايام المتبقية من رمضان في تعويضهم جزءا من خسائر متوقعة.
وطالب هؤلاء بفترة تسوق مسائية بعد الافطار في الايام المتبقية من رمضان كي تتيح لأكبر عدد من المواطنين الحصول على احتياجاتهم، لافتين الى ان اربد تعتبر مركزا تجاريا لجميع ألوية المحافظة التسعة لا سيما سكان القرى والبلدات البعيدة الذين يضطرون للشراء في اوقات محددة.
وقال المواطن محمد الدهني من لواء الكورة انه اضطر لمغادرة السوق قبل الخامسة مساء دون ان يتمكن من شراء كامل الاحتياجات اللازمة لأبنائه وعائلته وهو ما اكد عليه المواطن علي الدلكي من الاغوار الشمالية.
وفي سياق متصل شهدت بعض المحلات التجارية لا سيما محلات التصفية اقبالا لافتا من المتسوقين وسط تفاوت بالالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق
الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين
قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية
إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية
النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة
صورة  :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا صورة :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا
العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي
خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق
القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح
العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل) العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل)
تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني
عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع
وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا
العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا
للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب
الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة