اعتقالات وإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

تم نشره الأحد 21st حزيران / يونيو 2020 04:20 مساءً
اعتقالات وإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة
اعتقال فلسطيني

المدينة نيوز :- اعتقل وأصيب فلسطينيون، مساء السبت وليلة الأحد، باعتداءات متواصلة لقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 13 فلسطينيا خلال اقتحامات لمدينة القدس المحتلة ورام الله والخليل.

وبحسب الوكالة الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين من بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، وهم: عمر مروان عبيد، ومحمود محمد عبيد، ومحمود مروان عودة، وأحمد إياد عودة، ومحمود عبد محمود، ومحمد نسيم عبيد، ومحمد سميح عليان، ومحمد مراد داري، والطفل حسن ياسر درويش (14 عاما).. وذلك عقب دهم منازل ذويهم في البلدة.

وأضافت: "استدعت تلك القوات الشابين أحمد خليل ومحمود العناتي، للتحقيق معهما".

 

وخلال اقتحام القوات الإسرائيلية محافظة رام الله والبيرة، فإنها اعتقلت رأفت سليم أبو ربيع من بلدة المزرعة الغربية، وسليم إدريس حمدان من قرية دورا القرع شمالا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد يوسف محمد بحر، ومحمد إبراهيم مصطفى صبارنة، عقب دهم منزليهما في بيت أمر شمالا، ونقلتهما إلى مركز عصيون الاحتلالي، واعتقلت المواطن إياد ذياب أبو قبيطة، عقب دهم منزله في بلدة يطا جنوبا.

وذكرت مواقع فلسطينية محلية أن ثلاثة شبان أصيبوا، مساء السبت، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية المغير شرقي رام الله.

ونقلت عن جمعية الهلال الأحمر، قولها إن طواقمها "قدمت الإسعاف الأولي لشاب أصيب بالرصاص المعدني في الرأس، وتم نقله لمجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله"، مشيرة إلى إصابة شابين آخرين بالرصاص المعدني، والعديد بالاختناق نتيجة إطلاق وابل من قنابل الغاز باتجاه الشبان ومنازل المواطنين في القرية.

وصباح الأحد، أجبرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، شقيقين من بلدة سلوان على هدم منزلهما ذاتيا.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن بلدية الاحتلال أجبرت الشقيقين فراس وإياد دعنا على هدم منزلهما قيد الإنشاء، بحجة عدم الترخيص.

ونقلت عن إياد دعنا قوله إن "بلدية الاحتلال قامت بإرغامه وشقيقه على تنفيذ قرار الهدم بأيديهما، وإلا فستقوم طواقمها بذلك، ما يترتب عليه دفع تكاليف أجرة الهدم بنحو 50 ألف شيقل"، موضحا أنهما حاولا مرارا الحصول على تراخيص، ولكن دون جدوى.

ومنذ مطلع العام الجاري، أجبرت سلطات الاحتلال أكثر من 20 فلسطينيا في القدس المحتلة على هدم منازلهم، بحجة عدم الترخيص.

 عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)