"الاستئناف الفيدرالية" ترفض دعوى بحق مستشار ترامب السابق

تم نشره الأربعاء 24 حزيران / يونيو 2020 11:53 مساءً
"الاستئناف الفيدرالية" ترفض دعوى بحق مستشار ترامب السابق
محكمة الاستئناف الفيدرالية

المدينة نيوز :- قضت محكمة الاستئناف الفيدرالية الأمريكية، الأربعاء، برفض الدعوى المقامة ضد مستشار الأمن القومي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مايكل فلين، في القضية المتعلقة بمزاعم التواطؤ بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

وقالت المحكمة (مقرها واشنطن) إن قرار وزارة العدل بإسقاط التهم الموجهة لمستشار ترامب السابق، "بمثابة تسوية للقضية"، حسب وكالة "أسوشيتيد برس".

يأتي القرار، رغم اعتراف "فلين" بكذبه على المحققين بشأن محادثاته مع السفير الروسي "سيرجي كيسلياك"، خلال فترة الانتخابات الرئاسية لترامب.

وتقف مهمة محكمة الاستئناف الأمريكية على مراجعة الإجراءات الرسمية المتبعة في إصدار الحكم والتأكد من صحتها.

وأسقطت العدل الأمريكية التهم الموجهة إلى فلين، في مايو/ أيار الماضي.

ورفض المدعي العام وليام بار، فكرة أنه أسقط القضية بناء على طلب الرئيس ترامب، الذي وصفه بـ"رجل ذو مصداقية وشجاعة لا تصدق".
واواخر أبريل/ نيسان الماضي، استغل ترامب الفريق القانوني "لفلين" للكشف عن مذكرة مكتوبة بخط اليد من أحد كبار مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي، توضح كيف يمكن للعملاء إحالة فلين للمقاضاة.

واستخدم ترامب الوثيقة في الدفاع عن "فيلن" والمطالبة بتبرئته وإسقاط التهم عنه، وربما العفو الشامل.

وفي 2017 - 2019 أجرى المحقق الخاص روبرت مولر تحقيقا في مزاعم التواطؤ بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا، ولم يعثر على أي أدلة تثبت هذه الادعاءات.

وكانت بين أهم عناصر "التحقيق الروسي" محاكمة مستشار الأمن القومي السابق في إدارة ترامب، مايكل فلين، الذي أقر بأنه أدلى بشهادات كاذبة إلى مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) بشأن اتصالاته مع السفير الروسي لدى واشنطن كيسلياك.
واستقال مايكل فلين، من منصبه في فبراير 2017، بعد الجدل الكبير الذي دار حول اتصالاته مع مسؤولين من روسيا قبل تنصيب ترامب.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى