لا تتناولها بكثرة.. أربعة مشروبات تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان

تم نشره الأربعاء 01st تمّوز / يوليو 2020 09:51 صباحاً
لا تتناولها بكثرة.. أربعة مشروبات تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان
المشروبات الغازية

المدينة نيوز:- يحتاج الجسم إلى تناول السوائل للحصول على الترطيب اللازم والوقاية من الجفاف، وتعد المياه والشوربة الدافئة الاختيار الأمثل لذلك، بينما تزيد بعض المشروبات من مخاطر التعرض للسرطان.

إليك عددًا من المشروبات التي تزيد فرص الإصابة بالسرطان، ويجب تجنبها قدر الإمكان.

1-المشروبات الغازية

تزيد المشروبات الغازية من مخاطر التعرض لأمراض القلب والسكري من النوع الثاني وتسوس الأسنان، إلى جانب العديد من أنواع السرطان، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والمواد الحافظة والصناعية والإضافات والنكهات، وفقًا لما نقلت "الكونستلو" عن موقع "Cancervic".

2-المشروبات شديدة السخونة

ذكرت الجمعية الأمريكية للسرطان، على موقعها الرسمي "Cancer.org"، أن المشروبات شديدة السخونة التي تزيد حرارتها عن 65 درجة سليزيوس (149 درجة فهرنهايت)، مثل الشاي والقهوة والشوكولاتة وغيرها ترفع فرص الإصابة بسرطان المريء.

3-العصائر المحلاة

أثيتت دراسة أجرتها جامعة باريس، أن تناول عصائر الفواكه المحلاة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكريات تؤدي إلى التعرض لأنواع عديدة من السرطان، خاصة سرطان الثدي والبروستاتا، وفقًا لموقع "Web md".

4- الكحوليات

ربط الباحثون بين تناول 2 كوب من المشروبات الكحولية يوميًا وزيادة فرص التعرض لسرطان العنق والمريء والكبد والقولون، وتصبح المخاطر والمضاعفات أكبر مع الإفراط في تناول الكحوليات.