الطفيلة: مطالب بصيانة وتأهيل الطرق الزراعية

تم نشره الأحد 05 تمّوز / يوليو 2020 08:07 مساءً
الطفيلة: مطالب بصيانة وتأهيل الطرق الزراعية
الطفيلة

المدينة نيوز :- طالب مزارعو قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا، اليوم الأحد، وزارة الأشغال العامة والإسكان بصيانة وتأهيل الطرق الزراعية المتضررة خلال الموسم المطري الماضي.
ودعا عدد من المواطنين في أحاديث لوكالة الأنباء الأردنية إلى تحسين واستكمال تأهيل عدد من الطرق الزراعية في مناطق الحرير وعابور والعين البيضاء وبصيرا وعيمة والحسا وبساتين عفرا التي تأثرت بانجرافات التربة والسيول والأمطار الغزيرة خلال الشتاء الماضي.
واشاروا إلى جهود مجلس المحافظة بالتعاون مع الاشغال العامة في ايجاد شبكة طرق زراعية بمناطق عفرا والبربيطة مع ايصال خدمات الطرق الزراعية إلى المناطق الجنوبية والشرقية من المحافظة، إلا أن هناك طرقا تنتظر إدراجها على خطط التنمية والتطوير منذ سنوات مع حاجتها للتعبيد بالخلطات الساخنة، وتأهيل الطريق النافذ لمنطقة العالي الزراعية وكذلك عدد من الطرق في بصيرا.
وأكد مدير أشغال الطفيلة المهندس عمار الحجاج أن العام الماضي شهد إنجازات في مجال الطرق الزراعية بمناطق البربيطة وبصيرا والسلع وعيمة وعفرا والمنطقة الشرقية بكلفة تجاوزت مليون دينار ضمن مخصصات مجلس محافظة الطفيلة، مشيرا إلى أن وزارة الأشغال العامة تولي الطرق الزراعية كل الاهتمام ضمن خططها السنوية.
وأضاف أن تنفيذ هذه الطرق جاء بهدف توفير شبكة طرق تسهل وصول المزارعين إلى بساتينهم، فيما تعمل فرق ميدانية من كوادر الأشغال العامة على صيانة هذه الطرق ورفدها بمستلزمات العملية المرورية كافة، وإدراج عدة طرق ضمن مشروعات البنى التحتية للعامين الحالي والمقبل.
--(بترا)