فريق محطة الخناصري وايكاردا يطلع على إنتاج مزارعات في الرمثا

تم نشره السبت 11 تمّوز / يوليو 2020 10:50 مساءً
فريق محطة الخناصري وايكاردا يطلع على إنتاج مزارعات في الرمثا
الرمثا

المدينة نيوز :- اختتم فريق من محطة الخناصري لبحوث الثروة الحيوانية، والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة "ايكاردا"، اليوم السبت، جولة ميدانية، شملت مجموعة من سيدات الرمثا العاملات في مجال صناعة الألبان لمتابعة أهمية إدخال التكنولوجيا الحديثة لتحسين عملية الإنتاج.
واطلع ممثل "ايكاردا" الدكتور محي الدين الهلالي، والمهندسة الزراعية لقاء جاسر الهربيد من محطة الخناصري، على سير إنتاج السيدات المزارعات، وأوضح الهلالي، "طبيعة عمل آلة الطرد المركزي لفصل دسم الحليب، والتي تم تسمليها لعدد من العاملات".
وأكدا أهمية هذه الآلة في صناعة المنتجات اللبنية وفوائدها ومردودها على المصنع نفسه من حيث توفير الوقت والجهد والماء والكهرباء.
كما عرّف الهلالي المزارعات بأنواع الخمائر "الروبات" الصناعية ومدى ملاءمتها صحياً للاستهلاك البشري، مبيناً ضرورة ربط العلم والتقنيات الحديثة بالمجال العملي لتحقيق المنفعة الجيدة.
ويعتبر "ايكاردا"، مركزاً دولياً للبحوث الزراعية في المناطق الجافة وتأسس بعضوية عدد من الدول المتطورة لتقديم العون والمساعدة للدول النامية بهدف تحسين الإنتاج والتخفيف من وطأة الفقر والجفاف على تلك الدول.
--(بترا)