"المهندسين" تطلق حملة لتشجيع شراء المنتجات الوطنية

تم نشره السبت 18 تمّوز / يوليو 2020 03:14 مساءً
"المهندسين" تطلق حملة لتشجيع شراء المنتجات الوطنية
خلال اطلاق الحملة

المدينة نيوز:- أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين خلال مؤتمر صحفي عقد السبت، حملة شراء المنتجات الوطنية، التي تهدف الى تسليط الضوء على تنوع القطاعات الرئيسية للصناعات الوطنية، عبر توفير نطاق كبير ومتنوع من المنتجات الوطنية.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن الحملة جاءت للتركيز على تلبية الكثير من المنتجات الوطنية لأعلى المتطلبات القياسية العالمية ومواصفات انظمة ادارة الجودة وعلامات الجودة الاردنية والاوروبية والعالمية.

وأشار إلى أن الحملة التي شكلتها لجنة دعم الصناعات الوطنية في النقابة، تساهم في تعزيز ثقة المواطن بالمنتج الوطني والذي ينعكس إيجابيا على تحسين المصانع لجودة منتجاتها، ويشجع على شراء المنتجات الوطنية بما ينعكس على دعم الاقتصاد الوطني وزيادة فرص العمل وتشغيل الايدي العاملة الوطنية.

ولفت المهندس سمارة إلى أن تشكيل لجنة لدعم الصناعات الوطنية التابعة لمجلس النقابة يساهم في إيجاد برامج ومبادرات وخطط عملية للنهوض بالصناعات الوطنية ودعمها، بالتشارك مع المبادرات الوطنية والهيئات والجهات الحكومية ذات العلاقة بالصناعة الوطنية.

وثمّن نقيب المهندسين الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الاعلام في دعم الصناعات الوطنية، مبينا أنها شريك اساسي ودائم في تقديم الصورة الايجابية عن تلك المنتجات.

بدوره، استعرض رئيس لجنة دعم الصناعات الوطنية المهندس نورس الريماوي، نشاطات وفعاليات لجنة دعم الصناعات الوطنية، مبينا أن اهم تلك النشاطات؛ ملتقى تطوير التدريب خدمة للصناعة الوطنية والبدء بمبادرة مسابقة الابتكار والإبداع ودعم الصناعة الوطنية وعقد العديد من الدورات التدريبية المتخصصة بالصناعات المحلية، إضافة الى التنسيق مع الجمعية العلمية الملكية بخصوص نقل التكنولوجيا الرفيقة بالبيئة احد مبادرات الاستغلال الأمثل للموارد والطاقة النظيفة.

وتحدث نائب رئيس لجنة دعم الصناعات الوطنية المهندس يعقوب بني طه، عن أهداف لجنة دعم الصناعات الوطنية والمتمثلة بالعمل على تشجيع شراء المنتجات الوطنية دعما للاقتصاد الوطني، وايلاء الصناعات الوطنية ذات السمعة العالمية الايجابية اهتماما ينعكس ايجابا على تحسين جودة المصانع الوطنية وغيرها من الامو، لافتا إلى أن حملة تشجيع شراء المنتجات الوطنية تأتي امتدادا ودعما لحملة صنع في الاردن.

وتطرق مؤسس حملة صنع في الاردن المهندس موسى الساكت، إلى تحديات وفرص الصناعة الأردنية وسوق المنتجات الوطنية، مؤكدا أن مثل تلك الحملات يساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني وتشغيل العمالة الاردنية وزيادة الاقبال على شراء المنتجات المحلية.

واستعرض عضو لجنة دعم الصناعات الوطنية وعضو مجلس إدارة جمعية منتجي ومصدري الأثاث الأردنية، المهندس يوسف القسوس اتفاقية التفاهم مع نقابة المهندسين الاردنيين.

وفي ردّه على استفسارات الصحفيين حول جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية، أكد عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندس محمد المحاميد، أن الجائزة مستمرة وبالتنسيق مع حملة صنع في الاردن، مبينا أن الجائزة لاقت تميزا كبيرا لهذا العام نظرا لإدخال نشاطات صناعية واقتصادية جديدة، وتعديل بعض بنود مواصفات الجائزة.

ولفت إلى أنه سيتم الاعلان عن الصناعة التي حازت على جائزة أفضل منتج من حيث الجودة نهاية العام الحالي، مبينا أن هناك مواصفات خاصة بجودة المنتج ومدى انتشاره انتشاره داخل الوطن.

وحضر المؤتمر الصحفي، عضو مجلس النقابة المهندس سمير الشيخ، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، وأعضاء لجنة دعم الصناعات الوطنية المهندسين إبراهيم المعايطة و ليون الحلتة و مروان حسين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات