احذر سحب قناع الوجه إلى ذقنك في ظل جائحة (كورونا).. هذا ماسيحدث

تم نشره الخميس 23rd تمّوز / يوليو 2020 10:34 صباحاً
احذر سحب قناع الوجه إلى ذقنك في ظل جائحة (كورونا).. هذا ماسيحدث
كمامة

المدينة نيوز:- منذ الإعلان عن جائحة فيروس كورونا في مارس، أصبحت فائدة ارتداء قناع الوجه واحدة من أكثر الموضوعات إثارة للجدل.

وأثناء ارتداء قناع الوجه، قد تميل لسحبه إلى ذقنك لتناول الطعام أو الشراب أو التحدث. ومع ذلك، كشف الخبراء عن سبب مهم لضرورة عدم سحب القناع إلى ذقنك.

ونشرت خدمة الإسعاف East Midlands البريطانية، رسما بيانيا مفيدا يوضح المشكلة، وكتبت: "يساعد هذا الرسم على شرح أهمية عدم سحب القناع إلى ذقنك"، بحسب مانقلت "روسيا اليوم" عن صحيفة "ميرور".

ويكشف الرسم أنه بينما يكون قناع وجهك على أنفك وفمك، فإن رقبتك مكشوفة، ما يعني أن أي قطرات تحتوي على الفيروس يمكن أن تهبط على رقبتك.

وإذا قمت بعد ذلك بسحب القناع إلى أسفل ذقنك، سيصبح القناع ملوثا من الداخل ، ما يعني أنه عندما تسحبه مرة أخرى فوق أنفك وفمك، ستكون عرضة لأي بكتيريا وجراثيم وفيروسات كانت على رقبتك.

وتنصح خدمة الإسعاف في East Midlands أنه إذا كنت بحاجة إلى تحريك قناعك لتناول الطعام أو الشراب أو التحدث، فيجب إزالته تماما.

وأضافت: "عندما ترغب في تناول الطعام أو الشراب أو القيام بأي نشاط، حيث يتعين عليك إزالة القناع، قم بإزالته تماما".

ويأتي الرسم البياني قبل أيام فقط من تطبيق ارتداء أقنعة الوجه بشكل إلزامي في المتاجر في إنجلترا، يوم الجمعة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)