"لا تغيير على شروط استحقاق دعم الخبز الرئيسية التي أقرت قبل كورونا"

تم نشره الأحد 26 تمّوز / يوليو 2020 08:33 مساءً
"لا تغيير على شروط استحقاق دعم الخبز الرئيسية التي أقرت قبل كورونا"
خبز

المدينة نيوز :- قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، الأحد، إن شروط استحقاق دعم الخبز كما هي ولا تغيير عليها، موضحا أن قيمة الدعم المستحق للفرد الواحد بقيت 27 دينارا.

وأضاف :  أن التكلفة الكاملة لمشروع صرف الدعم النقدي المعروف بـ "دعم الخبز" تبلغ نحو 120 مليون دينار مرصودة في الموازنة العامة لعام 2020، حيث سيتم صرفها بعد عيد الأضحى مباشرة، وبحسب الفئات المستحقة.

وأوضح أن عدد المستفيدين من الأفراد بلغ نحو 4.5 مليون فرد، ونحو مليون أسرة مستفيدة، حيث سيتم إيصال الدعم للجميع خلال شهر واحد.

وقال : "ما تغير في الدعم النقدي هو مواعيد الصرف، التي كانت في نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي، والسبب في ذلك تأثر الأردن بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في الأردن" بحسب المشاقبة.

 المشاقبة، قال في تصريح سابق إن "رب الأسرة هو وحده المخول بتقديم طلب استحقاق الدعم، ويشترط إقامة الأسرة 6 أشهر قبل تقديم الطلب ولأول مرة سيكون هناك طلب موحد لجميع أنواع الدعم، وفق قاعدة البيانات المتوافرة".

وأشار المشاقبة إلى أن "الفئات المعفية من تقديم طلبات الدعم هم؛ منتسبو القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ومنتفعو الصندوق من برامج المعونات الشهرية".

وأوضح أن "معايير استحقاق الدعم تتضمن أن لايزيد دخل الأسرة عن 1000 دينار شهريا، و500 دينار شهريا للفرد"، لافتا النظر إلى أن "قيم الدعم النقدي تبلغ 27 دينارا أردنيا للفرد الواحد" ، وفق المملكة .