سبع فوائد مذهلة للشوكولاتة الداكنة

تم نشره الخميس 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2020 12:32 مساءً
سبع فوائد مذهلة للشوكولاتة الداكنة
شوكولاتة

المدينة نيوز:- الشوكولاتة الداكنة أو الخام والتي تخلو من أية إضافات مثل الحليب أو السكر، تعد من أكثر الأنواع الغنية بالفوائد.

إلا أن الكثير منا لا يعلمها، ويفضل عدم تناولها نظراص لمذاقها المر.

لذا قررنا اليوم أن نشاركك بكل ما يخص فوائد الشوكولاتة الداكنة، والتي ستجعلك ترغبين في تناولها على الفور، بحسب (فستاني).

سبع فوائد مذهلة للشوكولاتة الداكنة

1- الشوكولاتة الداكنة لتنشيط الدورة الدمويةمن فوائد الشوكولاتة الداكنة أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ومنع تصلب وانسداد الشرايين مما يساعد على وقاية القلب من الكثير من الأمراض خاصة الجلطات المفاجأة.

2- الشوكولاتة الداكنة لتحسين الحالة المزاجيةتعمل الشوكولاتة على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من التوتر والإجهاد، وتجعلك تشعرين بقدر أكبر من السعادة والفرح.

هذه المعلومة ليست وهمية كما يعتقد البعض ولكنها حقيقية حيث أثبتت الدراسات أن من فوائد الشيكولاتة أنها غنية بمركبات كميائية تحفز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين المضاد للاكتئاب، وهو الهرمون الذي يسمى هرمون السعادة.

4- الشوكولاتة الداكنة لتقليل الشعور بالجوعمن فوائد الشوكولاتة الداكنة، أنها تحتوي على الألياف والمعادن المغذية التي يحتاجها الجسم كما أنها تعطيك إحساساً بالشبع لفترة طويلة. لذا تعتبر وجبة خفيفة ومثالية لتناولها بين الوجبات الرئيسية.

5- الشوكوتة الداكنة تساعد على التركيزتتمتع الشوكولاتة الداكنة باحتوائها على مادة الكافيين المنبهة، فيمكنك تناولها خلال المذاكرة أو العمل لتساعد عقلك على البقاء نشيطاً ومستيقظاً.

6- الشوكوتة الداكنة تحافظ على صحة الأسنانأيضا من فوائد الشوكولاتة الداكنة، التقليل من فرص الإصابة بتسوس الأسنان. وذلك نظراً لاحتوائها على خصائص مضادة للجراثيم.

7- الشوكولاتة الداكنة للوقاية من الدوارتحتوى الشوكولاتة الداكنة على معادن مثل البوتاسيوم والحديد والماغنيسوم. وعندما تشعرين بالدوار فقطعة من الشيكولاتة سوف تتولى الأمر.

8- الشوكولاتة الداكنة لعلاج التوترتعمل الشوكولاتة الداكنة كمهدئ طبيعي، فهي غنية بمادة السيروتونين التي تلعب دورا بارزا فى تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر وكثرة التفكير وتحسين المزاج.

 



مواضيع ساخنة اخرى
متطلبات الدخول الى الاردن في ظل جائحة كورونا متطلبات الدخول الى الاردن في ظل جائحة كورونا
رفع مخالفة الافراد المخالفين لـ 500 دينار و المنشآت 2000 دينار رفع مخالفة الافراد المخالفين لـ 500 دينار و المنشآت 2000 دينار
نص امري الدفاع  19 و 20 نص امري الدفاع 19 و 20
العوايشة : "على وشك" إنهاء فارضي الإتاوات  ولن يصبح عالم البلطجة هو المسيطر العوايشة : "على وشك" إنهاء فارضي الإتاوات ولن يصبح عالم البلطجة هو المسيطر
اصابة طالبة خلال حريق باحد مختبرات جامعة العلوم والتكنولوجيا اصابة طالبة خلال حريق باحد مختبرات جامعة العلوم والتكنولوجيا
ضبط الشخص الذي ادعت فتاة تحرشه بها داخل حافلة عمومية ضبط الشخص الذي ادعت فتاة تحرشه بها داخل حافلة عمومية
العضايلة يشكر الاردنيين .. تغريدة العضايلة يشكر الاردنيين .. تغريدة
مدير الامن الوقائي السابق زهدي جانبك يروي قصة الخاوات في النوادي الليلية مدير الامن الوقائي السابق زهدي جانبك يروي قصة الخاوات في النوادي الليلية
التربية : تعميم دليل العودة للمدارس التربية : تعميم دليل العودة للمدارس
القبض على ١٤٢ شخصاً مطلوباً  في ثالث أيام الحملات الأمنية .. بالصور القبض على ١٤٢ شخصاً مطلوباً في ثالث أيام الحملات الأمنية .. بالصور
صور : العثور على تمثال اثري قرب الساحة الهاشمية في عمان صور : العثور على تمثال اثري قرب الساحة الهاشمية في عمان
القبض على الملقب روكس " نقيب اصحاب السوابق " القبض على الملقب روكس " نقيب اصحاب السوابق "
الملك: اتخاذ أشد الإجراءات القانونية لحماية المجتمع من وقوع الجرائم الملك: اتخاذ أشد الإجراءات القانونية لحماية المجتمع من وقوع الجرائم
الزرقاء  : مجهولان يحرقان مركبة الزرقاء : مجهولان يحرقان مركبة
مدير الخدمات الطبية يكشف تفاصيل حالة فتى الزرقاء مدير الخدمات الطبية يكشف تفاصيل حالة فتى الزرقاء
الهواري : الأردنيون يسيرون بخطى واثقة نحو الإغلاق الشامل الهواري : الأردنيون يسيرون بخطى واثقة نحو الإغلاق الشامل