الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء

تم نشره الأحد 21st شباط / فبراير 2021 11:52 صباحاً
الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء
تعبيرية

 المدينة نيوز :- قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد آل خطاب، إن تحليلات النماذج العددية للغلاف الجوي تشير الى حالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الثلاثاء المقبل.
واوضح آل خطاب في بيان صحفي اليوم الأحد، ان حالة عدم الاستقرار، نتيجة لتزامن تأثير امتداد منخفض البحر الأحمر على المملكة مع وجود منخفض جوي بارد ورطب في طبقات الجو العليا اندفع من شرق أوروبا نحو المنطقة مروراً بالأراضي المصرية.
واضاف ان الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل، بمشيئة الله، زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، حيث يتوقع في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من المملكة ان تكون الهطولات غزيرة أحياناً ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، كما ستسود رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تثير الغبار قبل هطول المطر؛ ما يؤدي الى تدني في مدى الرؤية الافقية.
واشار آل خطاب الى انه من المتوقع خلال ساعات صباح يوم الأربعاء المقبل، أن تبقى المملكة تحت تأثير هذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في بعض المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من المملكة، وتدريجياً مع ساعات النهار يميل الجو الى الاستقرار.
وحذرت الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية قبل هطول المطر، ومن خطر الانزلاق على الطرقات بسبب الهطولات، ومن خطر العواصف الرعدية وهطول البرد، وخطر ارتفاع الموج في خليج العقبة.
ودعت المواطنين الى متابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية من خلال زيارة موقع إدارة الأرصاد الجوية على شبكة الأنترنت www.jmd.gov.jo أوعلى موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أو الاتصال على مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 06 وأيضا على رقم 4916191 06 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية .



مواضيع ساخنة اخرى
صحيفة  : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد صحيفة : عودة حظر الجمعة اعتبارا من بعد غد
الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات الاوبئة : يوم الجمعة من الأسباب المؤدية لزيادة الإصابات
" الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات " الاتحاد الاردني " يدعو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى التحلي بالوعي في التصريحات
الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة الاوبئة : توافق عام بالتوصية على حظر التجول يوم الجمعة
"التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي "التربية " تصدر بيانا حول " البسكوت المحشي
القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية القطار الكهربائي قيد التشغيل بالجامعة الاردنية
لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان لجنة التقييم الوبائي : لجنة الأوبئة لم تبحث عزل عمان
الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد الزرقاء: 4 آلاف شخص تلقوا لقاح كورونا المستجد
ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء ضبط شخصين غير ملتزمين بالحجر المنزلي في الزرقاء
عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين عبيدات: قد نلجأ لإغلاق جزئي مدته يوم أو يومين
وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة وزارة المياه والري توضح حول تغيّر لون مياه سدّ الوالة
سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها سرقة ثرية اردنية في لندن.. والقبض على مشتبه فيها
اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا اتحاد الكرة يمنح أندية المحترفين 50 بالمئة من قيمة دعم الفيفا
مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب مشاجرة في الكرك تتسبب في بتر يد شاب
الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي الاردن يدين الاعتداء على قافلة اممية في الكونغو راح ضحيتها السفير الايطالي
الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة الفراية : لا قرار نهائي لغاية الآن بشأن ساعات الحظر أو حظر الجمعة