اتحاد الإعلام الرياضي يشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

تم نشره الأربعاء 03rd آذار / مارس 2021 02:56 مساءً
اتحاد الإعلام الرياضي يشارك في اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية
من اللقاء

المدينة نيوز :-  شارك الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي، في اجتماع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي عقد عبر تطبيق الفيديو المرئي (زووم).

ومثل الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي في هذه الاجتماعات التي عقدت مساء أمس وخصصت لدول منطقة الشرق الأوسط، نائب رئيس الاتحاد شبلي الشطرات. ووفق بيان صحفي صادر عن اتحاد الاعلام الرياضي الأردني اليوم الأربعاء، شهد الاجتماع الذي ترأسه رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي جياني ميرلو، وبمشاركة ممثلي دول الأردن، قطر، فلسطين، لبنان واليمن، مناقشة العديد من القضايا التي تخص الإعلام الرياضي في هذه الدول وفي ظل تداعيات جائحة كورونا.
وقدر الشطرات حرص واهتمام الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بعقد اجتماع دوري مع الدول الأعضاء في الاتحاد للاطلاع أولاً بأول على آخر التطورات والنشاطات التي تقوم بها هذه الدول رغم الصعوبات التي تواجهها، مؤكداً ان نجاح إقامة النشاطات الرياضية في الأردن يعود للحرص على الالتزام بالبروتوكول الصحي لعودة النشاطات الرياضية الذي صدر عن اللجنة الأولمبية الأردنية حرصاً منها على سلامة الرياضيين.
واستعرض الشطرات جانباً من نشاطات الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي للعام 2021، ومن بينها إقامة ورشة عمل مخصصة للاتحادات الرياضية وأخرى عن الإعلام الرياضي عبر شبكات التواصل الاجتماعي والاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، مشيدا بدعم وتعاون اللجنة الأولمبية الأردنية وبحرص جميع العاملين والعاملات في المؤسسات الإعلامية على الاستمرار في تغطية النشاطات رغم كافة الصعوبات.
من جانبه اعتبر ميرلو ان الإعلام الرياضي يمر حالياً بمرحلة صعبة، وان أفضل طريقة لتجاوز هذه المرحلة هي الوقوف صفاً واحداً بعيداً عن الاختلاف في الآراء ووجهات النظر لتجاوز التحديات والتداعيات المحيطة بالإعلام الرياضي.
وتطرق ميرلو لحفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي سيقام يوم 22 من الشهر الجاري في قلعة تاريخية قديمة بمدينة ميلان الإيطالية يزيد عمرها عن 700 عام، حيث سيشهد الاحتفال توزيع الجوائز على الفائزين بالمراكز الأولى، وسيتم بثه على الهواء مباشرة عبر تطبيق (زووم) وعبر قنوات الكأس الرياضية القطرية.
-- (بترا)