جامعة الشرق الأوسط تستضيف البروفيسور إبراهيم صبيح ضمن فعاليات مِئويَّة الدولة

تم نشره الأحد 28 آذار / مارس 2021 02:32 مساءً
جامعة الشرق الأوسط تستضيف البروفيسور إبراهيم صبيح ضمن فعاليات مِئويَّة الدولة
من اللقاء

المدينة  نيوز  :- عقدت كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط محاضرة علمية ضمن فعاليات الموسم العلميّ والثقافيّ الثالث، قدَّمها البروفيسور إبراهيم صبيح، مستشار جراحة الدماغ والأعصاب، حول عدوى فيروس كورونا ((Covid19، وتجربته الشخصية مع مواجهة المرض، وذلك عبرَ وسيلة الاتصال المَرئيّ عن بُعْد (ZOOM).

وأشار البروفسور صبيح إلى حجم المُعاناة الشخصية والأسرية التي تعرَّض لها خلال فترة مرضِه، مستعرضاً أيضاً أهمَّ المُستجدات العلمية والطبية والبحوث المُنجزة على مستوى العالم بخصوص هذا المرض.

وحذَّر البروفيسور مِن مخاطر هذا الفايروس على جسم الإنسان. مبيناً أهمَّ المخاطر التي قد تؤثرعلى الجهاز التنفسيّ، والجهاز العصبيّ، والدِّماغ، وأعضاء أخرى، كالكِلى والقلب.

وأكَّد كذلك على ضرورة أخذ المطاعيم، والالتزام بالتباعُد، وارتداء الكمامات؛ لكونها الوسيلة الوحيدة التي يُمكِن أنْ تُنهِيَ هذا الوباء، وتحمي المجتمع من الانتشار المتزايد لهذا الفيروس.

وقد شارك في المحاضرة عددٌ كبيرٌ مِن أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في جامعة الشرق الأوسط، وجرَتْ مُناقشات عن التجارب الشخصية لفيروس كورونا (Covid19).

وفي الختام أشادَ الأستاذ الدكتور عمَّار المعايطة، عميد كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط بمِهْنيَّة البروفيسور إبراهيم صبيح ومكانته العِلمية باعتبارهِ أحدَ أبرز علماء جراحة الدِّماغ والأعصاب في العالم.