مذكرة تفاهم بين الجامعة الأميركية في مأدبا وصندوق المرأة للتمويل الأصغر

تم نشره الأحد 28 آذار / مارس 2021 05:28 مساءً
مذكرة تفاهم بين الجامعة الأميركية في مأدبا وصندوق المرأة للتمويل الأصغر
شعار الجامعة الأميركية في مأدبا

 المدينة نيوز :- وقعّت الجامعة الأميركية في مأدبا وشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر مذكرة تفاهم، تهدف الى إيجاد تعاون مشترك بين الطرفين، يعود بالفائدة لمصلحة طلبة الجامعة من جهة، ولمستفيدات ومستفيدي الشركة من جهة أخرى.
وتضمنت المذكرة التي وقعها عن الجامعة القائم بأعمال رئيسها الدكتور نايف حداد، وعن شركة "صندوق المرأة" نائب المدير العام لمى زواتي، برنامجين، الأول يُعنى بتدريب طلبة الجامعة، والثاني لتوجيه وارشاد مستفيدات ومستفيدي الشركة.
وتنص المذكرة، وفق بيان مشترك صدر اليوم الأحد، على أن تقوم شركة "صندوق المرأة" بتوفير برامج فرص عمل تدريبية لخريجي الجامعة وطلبتها المتوقع تخرجهم، وذلك في مختلف مجالات الشركة ومشاريعها المتنوعة، ضمن أسس ومتطلبات محددة.
وفي المقابل، تقوم الجامعة بتوفير برنامج ارشادي يهدف إلى توجيه مستفيدات ومستفيدي الشركة من صاحبات وأصحاب المشاريع الحرفية والانتاجية، وذلك من خلال طلبة الجامعة من ذوي الاختصاصات المعنية، والمتميزين في تحصيلهم الدراسي ومشاريع التخرج.
وأكد الدكتور حداد، أهمية الشراكة بين الجامعة وشركة "صندوق المرأة"، الهادفة إلى تطوير مستوى المهارات العملية، لافتًا إلى أن الجامعة تسعى دومًا لتطوير المهارات بهدف تقليص الفجوة بين التخصصات الجامعية ومتطلبات سوق العمل.
وذكر أن الجامعة توفر 19 تخصصًا، ومنها تخصصات حديثة طُرحت مؤخرًا، مثل تخصص الموارد البشرية، والتصميم والتواصل البصري، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، مبينًا أن الجامعة غير ربحية وتحرص على توفير المنح الدراسية على أساس التفوق الأكاديمي للطلبة.
وأشار الدكتور حداد إلى العديد من قصص النجاح، التي حققها خريجو الجامعة الأمريكية بعد أن التحقوا بأكبر الشركات، مؤكدًا أن هناك العديد من فرص العمل، التي يحظى بها خريجي الجامعة بعد إنهاء المسيرة التعليمية فيها.
بدورها، قالت مدير عام شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر منى سختيان، إن الشركة تسعى إلى إيجاد شراكات استراتيجية متنوعة مع مختلف المؤسسات الرسمية، والخاصة، والمنظمات المجتمعية، بهدف ا بناء القدرات، وتعزيز الإمكانات، وتحسين المهارات المهنية والإدارية لمستفيدات ومستفيدي الشركة.
وأكدت أن الشركة حريصة على توفير إضافة إلى خدماتها المالية الأساسية، خدمات غير مالية تتمحور بمنح دورات في الإدارة المالية، وتطوير الأعمال، والإدارة، والتطوير الشخصي، والتدريب المهني والحرفي، وذلك من أجل ترجمة رسالتها الرئيسية، الهادفة إلى تمكين المرأة اقتصادياً، واجتماعياً، ولتصبح عضواً فاعلاً ومنتجاً في أسرتها، ومجتمعها.
وأوضحت سختيان أن مذكرة التفاهم تقع أيضًا ضمن المسؤولية المجتمعية للشركة، المتمثلة في المساهمة بمسيرة التنمية المستدامة للمجتمعات، عبر سلسلة من الأنشطة مثل توفير 10 منح جامعية كاملة للطلبة من بنات وأبناء المستفيدات والمستفيدين من خدمات الشركة، وتوفير التدريب الإلكتروني في ظل جائحة كورونا.
وأشارت إلى أن توقيع المذكرة يزامن مع مشاركة الشركة باحتفالات العالم باليوم العالمي للمرأة، الذي يقام في الثامن من شهر آذار من كل عام، للدلالة على الاحترام العام، وتقدير المرأة لإنجازاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات والقطاعات.
وذكرت سختيان أن شركة "صندوق المرأة"، التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة مساهمة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، وهي مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي الأردني.
(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات