مذكرة تفاهم بين الجامعة الأميركية في مأدبا وصندوق المرأة للتمويل الأصغر

تم نشره الأحد 28 آذار / مارس 2021 05:28 مساءً
مذكرة تفاهم بين الجامعة الأميركية في مأدبا وصندوق المرأة للتمويل الأصغر
شعار الجامعة الأميركية في مأدبا

 المدينة نيوز :- وقعّت الجامعة الأميركية في مأدبا وشركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر مذكرة تفاهم، تهدف الى إيجاد تعاون مشترك بين الطرفين، يعود بالفائدة لمصلحة طلبة الجامعة من جهة، ولمستفيدات ومستفيدي الشركة من جهة أخرى.
وتضمنت المذكرة التي وقعها عن الجامعة القائم بأعمال رئيسها الدكتور نايف حداد، وعن شركة "صندوق المرأة" نائب المدير العام لمى زواتي، برنامجين، الأول يُعنى بتدريب طلبة الجامعة، والثاني لتوجيه وارشاد مستفيدات ومستفيدي الشركة.
وتنص المذكرة، وفق بيان مشترك صدر اليوم الأحد، على أن تقوم شركة "صندوق المرأة" بتوفير برامج فرص عمل تدريبية لخريجي الجامعة وطلبتها المتوقع تخرجهم، وذلك في مختلف مجالات الشركة ومشاريعها المتنوعة، ضمن أسس ومتطلبات محددة.
وفي المقابل، تقوم الجامعة بتوفير برنامج ارشادي يهدف إلى توجيه مستفيدات ومستفيدي الشركة من صاحبات وأصحاب المشاريع الحرفية والانتاجية، وذلك من خلال طلبة الجامعة من ذوي الاختصاصات المعنية، والمتميزين في تحصيلهم الدراسي ومشاريع التخرج.
وأكد الدكتور حداد، أهمية الشراكة بين الجامعة وشركة "صندوق المرأة"، الهادفة إلى تطوير مستوى المهارات العملية، لافتًا إلى أن الجامعة تسعى دومًا لتطوير المهارات بهدف تقليص الفجوة بين التخصصات الجامعية ومتطلبات سوق العمل.
وذكر أن الجامعة توفر 19 تخصصًا، ومنها تخصصات حديثة طُرحت مؤخرًا، مثل تخصص الموارد البشرية، والتصميم والتواصل البصري، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، مبينًا أن الجامعة غير ربحية وتحرص على توفير المنح الدراسية على أساس التفوق الأكاديمي للطلبة.
وأشار الدكتور حداد إلى العديد من قصص النجاح، التي حققها خريجو الجامعة الأمريكية بعد أن التحقوا بأكبر الشركات، مؤكدًا أن هناك العديد من فرص العمل، التي يحظى بها خريجي الجامعة بعد إنهاء المسيرة التعليمية فيها.
بدورها، قالت مدير عام شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر منى سختيان، إن الشركة تسعى إلى إيجاد شراكات استراتيجية متنوعة مع مختلف المؤسسات الرسمية، والخاصة، والمنظمات المجتمعية، بهدف ا بناء القدرات، وتعزيز الإمكانات، وتحسين المهارات المهنية والإدارية لمستفيدات ومستفيدي الشركة.
وأكدت أن الشركة حريصة على توفير إضافة إلى خدماتها المالية الأساسية، خدمات غير مالية تتمحور بمنح دورات في الإدارة المالية، وتطوير الأعمال، والإدارة، والتطوير الشخصي، والتدريب المهني والحرفي، وذلك من أجل ترجمة رسالتها الرئيسية، الهادفة إلى تمكين المرأة اقتصادياً، واجتماعياً، ولتصبح عضواً فاعلاً ومنتجاً في أسرتها، ومجتمعها.
وأوضحت سختيان أن مذكرة التفاهم تقع أيضًا ضمن المسؤولية المجتمعية للشركة، المتمثلة في المساهمة بمسيرة التنمية المستدامة للمجتمعات، عبر سلسلة من الأنشطة مثل توفير 10 منح جامعية كاملة للطلبة من بنات وأبناء المستفيدات والمستفيدين من خدمات الشركة، وتوفير التدريب الإلكتروني في ظل جائحة كورونا.
وأشارت إلى أن توقيع المذكرة يزامن مع مشاركة الشركة باحتفالات العالم باليوم العالمي للمرأة، الذي يقام في الثامن من شهر آذار من كل عام، للدلالة على الاحترام العام، وتقدير المرأة لإنجازاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات والقطاعات.
وذكرت سختيان أن شركة "صندوق المرأة"، التي بدأت أعمالها عام 1996، هي شركة مساهمة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، وهي مسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي الأردني.
(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان