بايدن يوجه الدعوة للرئيس الإسرائيلي للقاء في البيت الأبيض

تم نشره الأربعاء 26 أيّار / مايو 2021 06:18 مساءً
بايدن يوجه الدعوة للرئيس الإسرائيلي للقاء في البيت الأبيض
بايدن

المدينة نيوز :- وجّه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الدعوة للرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، لزيارة البيت الأبيض، قبل انتهاء ولايته في شهر يوليو/تموز المقبل.

وسلّم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الدعوة، إلى الرئيس الإسرائيلي خلال لقائهما الأربعاء.

وقال مكتب الرئيس الإسرائيلي في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول "نقل الوزير بلينكن دعوة من الرئيس بايدن لزيارة الولايات المتحدة قبل نهاية فترة ولايته".

وأضاف "قَبِل الرئيس الدعوة، وطلب من بلينكن إبلاغ الرئيس بأنه سيسعد بزيارته قبل انتهاء فترة رئاسته".

وتنتهي فترة ولاية الرئيس الإسرائيلي في التاسع من شهر يوليو/تموز القادم، حيث من المقرر أن ينتخب الكنيست رئيسا جديدا للبلاد مطلع الشهر المقبل.

وهاجم الرئيس الإسرائيلي، في التصريح الصحفي، حركة "خماس" وطالب بتصنيفها "مجرمة حرب".

وقال "من غير المعقول ألا يتم تصنيف حماس في جميع أنحاء العالم على أنها مجرمة حرب، ومن الأهمية بمكان تطبيق هذا التصنيف".

وأضاف "عندما يواجه جنود الجيش الإسرائيلي وأطفالنا المحكمة الجنائية الدولية، يجب على العالم أن يفهم أن مجرمي الحرب الحقيقيين يختبئون في غزة خلف السكان المدنيين ".

ومن المنتظر أن تحقق المحكمة الجنائية الدولية، تحقيقا بشبهة ارتكاب مسؤولين إسرائيليين جرائم حرب، وأخرى ضد الإنسانية، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتابع ريفلين "إننا نشعر بقلق عميق إزاء تصاعد معاداة السامية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة، ولا سيما منذ بداية الجولة الأخيرة من القتال في غزة، ونشكر الولايات المتحدة على محاربتها".

ويختتم وزير الخارجية الأمريكي، الأربعاء، زيارة إلى إسرائيل وفلسطين تركزت على وقف إطلاق النار وإعادة اعمار غزة حيث من المقرر أن يزور مصر والأردن.

وجّه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الدعوة للرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، لزيارة البيت الأبيض، قبل انتهاء ولايته في شهر يوليو/تموز المقبل.  وسلّم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الدعوة، إلى الرئيس الإسرائيلي خلال لقائهما الأربعاء.  وقال مكتب الرئيس الإسرائيلي في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول "نقل الوزير بلينكن دعوة من الرئيس بايدن لزيارة الولايات المتحدة قبل نهاية فترة ولايته".  وأضاف "قَبِل الرئيس الدعوة، وطلب من بلينكن إبلاغ الرئيس بأنه سيسعد بزيارته قبل انتهاء فترة رئاسته".  وتنتهي فترة ولاية الرئيس الإسرائيلي في التاسع من شهر يوليو/تموز القادم، حيث من المقرر أن ينتخب الكنيست رئيسا جديدا للبلاد مطلع الشهر المقبل.  وهاجم الرئيس الإسرائيلي، في التصريح الصحفي، حركة "خماس" وطالب بتصنيفها "مجرمة حرب".  وقال "من غير المعقول ألا يتم تصنيف حماس في جميع أنحاء العالم على أنها مجرمة حرب، ومن الأهمية بمكان تطبيق هذا التصنيف".  وأضاف "عندما يواجه جنود الجيش الإسرائيلي وأطفالنا المحكمة الجنائية الدولية، يجب على العالم أن يفهم أن مجرمي الحرب الحقيقيين يختبئون في غزة خلف السكان المدنيين ".  ومن المنتظر أن تحقق المحكمة الجنائية الدولية، تحقيقا بشبهة ارتكاب مسؤولين إسرائيليين جرائم حرب، وأخرى ضد الإنسانية، في الأراضي الفلسطينية المحتلة.  وتابع ريفلين "إننا نشعر بقلق عميق إزاء تصاعد معاداة السامية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة، ولا سيما منذ بداية الجولة الأخيرة من القتال في غزة، ونشكر الولايات المتحدة على محاربتها".  ويختتم وزير الخارجية الأمريكي، الأربعاء، زيارة إلى إسرائيل وفلسطين تركزت على وقف إطلاق النار وإعادة اعمار غزة حيث من المقرر أن يزور مصر والأردن.



مواضيع ساخنة اخرى