مذكرة تفاهم بين شركة المدن الصناعية والجامعة الألمانية الأردنية

تم نشره الثلاثاء 13 تمّوز / يوليو 2021 11:35 مساءً
مذكرة تفاهم بين شركة المدن الصناعية والجامعة الألمانية الأردنية
جانب من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :-  وقعت الجامعة الألمانية الأردنية وشركة المدن الصناعية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين، سعيا لتطوير الشراكة بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الصناعي الأردني.
وتهدف المذكرة التي وقعها المدير العام للشركة عمر جويعد ورئيسة الجامعة الدكتورة منار فياض إلى التعاون في مجال عقد الدورات والورش التدريبية، وتقديم وإعداد الاستشارات والخدمات الفنية، التي تهم القطاعات الصناعية.
وستعمل الشركة بموجب المذكرة على تعزيز فرص تدريب الطلاب في الشركات الصناعية، وتعيين الخريجين، وتأسيس مشاريع بحثية مشتركة، تصب في حل مشكلات القطاع الصناعي، ودعم ريادي الأعمال من الطلاب.
وقالت فياض في بيان لشركة المدن الصناعية، اليوم الثلاثاء، إن الشراكة مع القطاع الصناعي يمثل أولوية للجامعة الألمانية الأردنية، لتعزيز المهارات العملية للطلاب، وتشجيع البحث العلمي التطبيقي الذي يدعم الصناعة المحلية.
من جانبه، قال جويعد، إن هذه المذكرة تعد الخامسة مع القطاع الأكاديمي، لتعزيز التشبيك بين المؤسسات الأكاديمية، والشركات العاملة في المدن الصناعية، التي تملكها وتديرها الشركة في مختلف محافظات المملكة.
وأضاف، أن الشركة وقعت مؤخراً اتفاقيات مع جامعات العلوم والتكنولوجيا واليرموك والبلقاء التطبيقية والطفيلة التقنية، إيماناً منها بالدور الذي يقع على عاتقها في تدريب الشباب الأردني من خريجي الجامعات، وتوفير فرص عمل لائقة لهم، مشيداً بالدور الكبير الذي تقدمه الجامعة الألمانية الاردنية وبما تمتلكه من خبرات أكاديمية، وبحثية ستسهم في الرقي بالصناعة الأردنية وتقدمها.
وتنص المذكرة على التعاون في تطبيق برنامج الدراسات الثنائية الذي تنفذه الجامعة، بهدف دمج التعليم التطبيقي في المصانع مع التعليم الأكاديمي في الجامعات، لتأهيل جيل جديد من الشباب يمتلكون المهارات العملية المناسبة لسوق العمل، ونصت على دراسة انشاء مكتب ارتباط للجامعة في المدن الصناعية لدعم حاجة ومتطلبات الصناعة المحلية.
وحضر حفل توقيع الاتفاقية؛ مساعد مدير الشركة لشؤون المدن الصناعية معتز نمروقه، ومدير مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية قصي مكاحلة، ونائب رئيس الجامعة الدكتور زياد حداد، وعميد كلية العلوم التقنية التطبيقية الدكتور صفوان الترزي، ومساعد العميد الدكتور نضال الشواورة، ومدير مكتب الاتصال مع الصناعة بريتا كيلر.