البيئة تعلن جاهزيتها لإطلاق حملتها الوطنية للنظافة

تم نشره الجمعة 16 تمّوز / يوليو 2021 10:58 مساءً
البيئة تعلن جاهزيتها لإطلاق حملتها الوطنية للنظافة
مبنى وزارة البيئة

المدينة نيوز :-  أعلنت وزارة البيئة جاهزيتها لإطلاق حملتها الوطنية العامة للنظافة يوم الثلاثاء الموافق 27 تموز الجاري، ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً، بالتشارك مع مؤسسات الدولة، ومؤسسات المجتمع المدني، والشركاء المعنيين في محافظات المملكة كافة.
وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، أن مركز الإطلاق الرئيسي للحملة، سيكون من متنزه غمدان القومي، بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وأمانة عمان الكبرى، مشيرة إلى أن الحملة ستشمل الغابات والمتنزهات والأماكن السياحية ومراكز المدن الرئيسية والطرق العامة وغيرها. ودعت الوزارة جميع المواطنين بشرائحهم كافة للمشاركة الفاعلة وإنجاح فعاليات الحملة، للارتقاء بالبيئة الوطنية إلى مستوى وحجم تطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.
وأكدت الوزارة أن ظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات تشكل خطرا كبيرا على عناصر البيئة وخدماتها، بالإضافة إلى آثارها السلبية اتجاه مواقعنا السياحية التي تشكل مصدرا مهما في رفد الاقتصاد الوطني وتنميته الشاملة.
ولفتت إلى أنه سيرافق إطلاق هذه الحملة، الإعلان عن بدء تطبيق البنود القانونية الخاصة بظاهرة الإلقاء العشوائي للنفايات، والصادرة بموجب القانون الإطاري لإدارة للنفايات الصلبة، حيث ستتولى تنفيذه كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والشركاء والذراع التنفيذي لوزارة البيئة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى