لقاء يناقش تطوير المهارات التطبيقية للجمعيات العلمية

تم نشره الخميس 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 03:35 مساءً
لقاء يناقش تطوير المهارات التطبيقية للجمعيات العلمية
من اللقاء

المدينة نيوز :-- بحث أمين عام اتحاد الجامعات العربية، عمرو عزت سلامة، لدى لقائه اليوم الخميس، عبر تقنية الاتصال عن بُعد، الأمناء العامين للجمعيات العلمية للتخصصات الصحية بالجامعات العربية، سبل تطوير مهارات الجمعيات التطبيقية في هذا المجال.

وشارك في الاجتماع الأمينان العامان المُساعدان للاتحاد، خميسي حميدي، وعبدالرحيم الحنيطي، والرئيس التنفيذي للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية مهند النسور، وجمعية كليات الطب البشري، وطب الأسنان والطب البيطري والصيدلة والتمريض والعلاج الفيزيائي والعلوم.
وأشار سلامة إلى الاهتمام الذي يوليه الاتحاد لتطوير المهارات التطبيقية والعملية للتخصصات العلمية، سيما الصحية منها، وتقديم الخبرات العملية والتدريبية للأساتذة في الجامعات العربية والعاملين والمتدربين في المستشفيات التعليمية والمختبرات والمراكز الطبية الجامعية، من المصادر المختلفة، التي لديها الإمكانيات والخبرات المطلوبة في كل مجال.
وأوضح أن الاتحاد يسعى إلى الاستفادة من التطورات التكنولوجية والرقمية التي لا تتوقف عن التحديث والتطوير بشكل مُستمر، بحيث يجري مواكبة هذه التطورات من خلال التركيز على التدريب، ما يسهم في اختصار الوقت والجهد والحصول على نتائج أكثر دقة وفاعلية.
من جانبه، ثمن النسور دور اتحاد الجامعات العربية، على جهوده في فتح المجال للمؤسسات والمنظمات العربية والدولية التي يُمكن لها الاستفادة من خبرات الاتحاد، والذي يضم العديد من الخُبراء والعلماء في الجامعات العربية.
وقدم شرحاً موجزاً عن الأكاديمية الدولية للصحة المُجتمعية (إياف)، والتي انبثقت عن الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (إمفنت)، مُشيراً إلى أن الهدف من إنشاء الأكاديمية، والتي ساهم في تأسيس وإعداد برامجها ومساقاتها التعليمية والتدريبية أكثر من 75 من الأطباء والعلماء من إقليم حوض البحر المتوسط وخارجه.
وبحث المشاركون في الاجتماع امكانية استفادة الجمعيات العلمية المشاركة من هذه البرامج، على أن يتم تزويدها بكافة التفاصيل المتعلقة بالبرامج التدريبية والمساقات خلال الفترة المقبلة والاتفاق على صيغة للتعاون.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون
الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول
نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً
تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س