5 ميداليات لمنتخب الريشة الطائرة في البطولة العربية

تم نشره الثلاثاء 16 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:17 صباحاً
5 ميداليات لمنتخب الريشة الطائرة في البطولة العربية
الريشة الطائرة

المدينة نيوز :- حصد المنتخب الوطني للريشة الطائرة، ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وبرونزيتين، في بطولة كأس العرب السادسة للريشة.
وشارك في البطولة التي اختتمت مساء أمس الاثنين في البحرين، 54 لاعباً ولاعبة مثلوا 11 دولة عربية.
وقالت اللجنة الأولمبية في خبر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن لاعبة المنتخب دموع عمرو فازت بالميدالية الذهبية فردي السيدات بعد فوزها في ثمن النهائي على اللاعبة الأولمبية المصرية ضحى هاني 2-1 ، ومن ثم على اللاعبة الإماراتية هند آل جناحي 2-0 في الدور ربع النهائي ومن ثم فازت على زميلتها في المنتخب الوطني مرح عمر 2-1 في الدور نصف النهائي، وفي النهائي فازت على الجزائرية حلا البوكساني 2-0 لتُحقق اللقب وتتوج بالميدالية الذهبية، فيما نالت زميلتها مرح عمر الميدالية البرونزية بعد تحقيقها 3 انتصارات.
كما حققت اللاعبتان دموع عمرو ومرح عمر ذهبية زوجي السيدات بعد الفوز في ربع النهائي على لاعبتي البحرين 2-0 وفي نصف النهائي على لاعبتي السعودية 2-0 وفي النهائي على لاعبتي الجزائز 2-1.
ونال بهاء الشنيك فضية منافسات فردي الرجال حيث افتتح مشواره بالفوز على البحريني إلياس جعفر 2-0 في دور الـ 32، ومن ثم فاز على المصري أدهم الجمل - بطل أفريقيا، الذي شارك بأولمبياد طوكيو 2-0 في دور الـ 16، وبعد ذلك فاز على الجزائري عادل عبدالعزيز 2-0 في الدور ربع النهائي، وواصل الشنيك انتصاراته وفاز بنصف النهائي على السوري أحمد الجلاد قبل أن يخسر في النهائي أمام البحريني عدنان ابراهيم بنتيجة 1-2.
وحقق الثنائي بهاء الشنيك ودموع عمرو فضية منافسات الزوجي المختلط بعد فوزين على العراق والجزائر وخسارة النهائي أمام ثنائي مصر.
ونال كذلك الثنائي عز الدين أبو عرة وبهاء الشنيك برونزية منافسات زوجي الرجال بعد فوزين على ثنائي العراق والبحرين وخسارة نصف النهائي أمام ثنائي الجزائر.
-- (بترا)