رئيس الوزراء يتسلم تقرير مركز التوثيق الملكي حول أرشيف الوزارات والمؤسسات

تم نشره الخميس 18 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:44 مساءً
رئيس الوزراء يتسلم تقرير مركز التوثيق الملكي حول أرشيف الوزارات والمؤسسات
رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة و مدير عام المركز الدكتور مهند مبيضين

المدينة نيوز :- تسلم رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الخميس، التقرير الذي أعده مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، حول حالة الأرشيف في وزارات الدولة ومؤسساتها المختلفة.
وأكد رئيس الوزراء، لدى تسلمه التقرير من مدير عام المركز الدكتور مهند مبيضين، وبحضور مستشار سمو الأمير علي بن نايف رئيس مجلس أمناء المركز، خالد العرموطي، أهمية هذا الجهد الذي يقوم به المركز في المحافظة على وثائق الدولة التي تشكل ذاكرة وطنية تهم تاريخ وحاضر ومستقبل الأردن وأبنائه.
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من مدير عام المركز حول التقرير وهو الأول من نوعه عن حالة أرشفة الوزارات والمؤسسات والذي يتزامن إعداده مع مئوية الدولة الأردنية.
ولفت الدكتور مبيضين إلى أن المركز، ومن منطلق دوره الإجرائي بالحفاظ على الذاكرة الوطنية من خلال ترميم ومعالجة وتصوير وحفظ الوثائق والمخطوطات بأنواعها، قام بتبني مشروع التوثيق الشامل لوثائق الدولة التاريخية منذ التأسيس.
وأثنى على التعاون والاستجابة العالية من الحكومة والمؤسسات التي شملها المسح الذي أجراه المركز لأرشيفها، والتي وصلت إلى نحو 90 مؤسسة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد باكورة لعمل مجموعة من التقارير التي سيتم إصدارها لاحقا.
--(بترا)