فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ويوم الطفل

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 11:55 مساءً
فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ويوم الطفل
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- نظمت اليوم الاثنين، عدة فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للتطوع واليوم العالمي للطفل.
ففي عمان، احتفلت مبادرة جدارا للعمل التطوعي، اليوم، باليوم العالمي للتطوع.
وقال مؤسس مبادرة جدارا للعمل التطوعي وسفير النوايا الحسنة في المنظمة الدولية، فرج العمري، إن أفضل الأعمال الإنسانية تلك التي لا تنتظر مقابلاً لها، بل تنبع من القلب ومن رغبة لدى الإنسان في العطاء وعمل الخير. واستعرض العمري ما تقدمه جدارا من دعم للمجتمعات المحلية وفي كل صنوف الحياة، مؤكدا أن المجتمع الأردني يعد نموذجا في العمل التطوعي والخيري، مشيدا بمستوى التعاون في هذا المجال. وبهذه المناسبة، قدمت جدارا الشكر للمتطوعين على ما يقومون به من جهود، علاوةً على زيادة الوعي الجماهيري فيما يخص مساهمة المتطوعين في المجتمعات من خلال المنظمات غير الحكومية التي من بينها الكشافة والصليب الأحمر والعديد من الجهات الأخرى، وبرنامج "متطوعي الأمم المتحدة" الذي يعتبر برنامجًا عالميًا للتنمية والسلام تقوم برعايته المنظمة الدولية.
وفي المفرق، نظمت كلية الأميرة سلمى للتمريض في جامعة آل البيت، اليوم، يوماً تطوعياً عن التوعية الصحية للطفل بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، وذلك احتفالاً باليوم العالمي للتطوع واليوم العالمي للطفل.
واستعرضت الدكتورة ميسون الزعبي من كلية العلوم التربوية، أثر وسائل التواصل الاجتماعي على الجانب النفسي والاجتماعي لطلبة المدارس والجامعات والسبل الناجعة لعلاج إدمان الطفل على الهواتف النقالة.
وتحدث طبيب الطوارئ بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الأول الجامعي الدكتور محمد وافي عن الإسعافات الأولية للطفل وحوادث السقوط والجروح والحروق والاختناق والتسمم. وبينت أخصائية التغذية رشا النسور الطرق الغذائية السليمة لتعزيز مناعة الطفل من عمر 4 سنوات.
وعلى هامش اليوم التطوعي الذي أدارته رئيس لجنة الأنشطة في كلية الأميرة سلمى للتمريض الدكتورة شيرين حمادنة، قدّم طلبة الكلية فقرات صحية ونصائح حول تغذية الأم والطفل شارك فيها عدد من طلبة مدرسة الأبرار بجامعة آل البيت.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي